النهار: تحريك الصواريخ المجهولة جنوباً عشية ذكرى الاستقلال

على وقع اعلان الهدنة الجديدة بين الفصائل الفلسطينية في غزة واسرائيل، وبعد يومين من عثور الجيش على صاروخي "غراد" معدين للاطلاق في المنطقة الحدودية الجنوبية، اخترق حادث اطلاق صاروخين مجهولي المصدر وسقوطهما في الجانب اللبناني من الحدود الاستعدادات الجارية لإحياء ذكرى الاستقلال اليوم وأعاد تسليط الاضواء على التحديات التي تواجه الجيش و"اليونيفيل" في منطقة انتشارهما في الجنوب.
وأفادت مراسلتنا في مرجعيون أن دوي انفجارين قرب الحدود الجنوبية في منطقة سهل مرجعيون سمع قرابة الثامنة مساء أمس ورجحت مصادر أمنية ان يكون الانفجاران ناجمين عن سقوط صاروخين في المنطقة المحاذية للحدود.
ونفذ الجيش و"اليونيفيل" انتشارا واسعا وقاما بعمليات تمشيط بحثاً عن مكان سقوط الصاروخين. وتردد ان نقطة انطلاق الصاروخين حددت في الزفاتة قرب الخردلي في منطقة الليطاني. وقد سقط أحد الصاروخين في سهل مرجعيون، فيما أثير لغط حول مكان سقوط الصاروخ الثاني الذي تردد أنه سقط على الخط الفاصل أو تجاوزه بأمتار داخل الجانب الاسرائيلي.
بيد أن هذا الحادث، على دلالاته الامنية الخطرة، لم يحجب الانشداد الى المشهد السياسي عشية احياء ذكرى الاستقلال التي تأكد أن قوى 14 آذار لن تقاطعها أسوة بمقاطعة أي نشاط تشارك فيه الحكومة، نظرا الى طبيعة المناسبة الوطنية والسيادية، وتاليا فإن شخصيات من هذه القوى ستشارك في حضور العرض العسكري صباح اليوم في جادة الرئيس شفيق الوزان كما ستشارك في استقبال القصر الجمهوري.

السابق
الأنباء: ملاحظات 14 آذار على مبادرة جنبلاط: خيارات حزب الله وسلاحه يشكلان العناصر الحقيقية للأزمة
التالي
الحياة: ترجيح مسؤولية جهة فلسطينية عن إطلاق صاروخين من الجنوب