وهاب: من المهم أن يبقى لبنان بمنأى عن الحريق الموجود في كل المنطقة

أشار رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب الى "اننا في أزمات إقتصادية وإجتماعية كبيرة، نبدأ بموضوع المعلمين إلى كثير من القطاعات التي تحاول الحكومة أن تتهرب من مسؤولياتها تجاهها. نحن ولو كنا سياسيا ربما نلتقي مع هذه الحكومة، لكن هذا لا يعني أن بإمكان هذه الحكومة أن تهمل إلى ما لا نهاية بعض قضايا الناس لأننا على أبواب الشتاء، المدارس بدأت، كثير من المؤسسات تغلق أبوابها وتصرف موظفيها، كثير من الناس يعودون حتى من الدول العربية نتيجة ضيق فرص العمل ولا يجدون عملا هنا".
ورأى وهاب بعد لقائه متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده أن "كل هذه الامور تحتم مسؤولية على الجميع، برأيي ليس فيها موالاة ومعارضة، المسؤولية على كل الناس، جميعنا مسؤولون في هذا الموضوع، ولا يمكننا الاستمرار بهذه الطريقة".
وأكد أنه "يجب أن نجد صيغة معينة لتعاون معين، رغم أني أرى بأن تشكيل حكومة جديدة أمر متعذر لأسباب سياسية لأني أعتقد أن هناك منطقين، مشروعين، بيانين وزرايين. إذا قرروا وضع بيان وزاري واحد هم غير قادرين على ذلك. لذلك هناك إستحالة في تشكيل حكومة جديدة. يجب ايجاد صيغة معينة للتعاون على الأقل تحت قبة البرلمان، على طاولة الحوار إذا أمكن، رغم أن الحوار لا أعرف إذا تحول إلى حوار طرشان. كل هذه الأمور يجب أن تكون موضع نقاش جدي بين كل الناس حتى يتمكنوا من إيجاد مخرج".
وفي الشق الأمني، أشار وهاب الى أن "الموقف الذي صدر عن قائد الجيش بالأمس هو موقف إيجابي ومميز ويجب التعويل عليه ودعم هذه المؤسسة التي تشكل اليوم الضامن الوحيد لجميع اللبنانيين، تشكل إجماعا لدى جميع اللبنانيين لأنه في ظل هذا الحريق الموجود في كل المنطقة، من المهم أن يبقى لبنان بمنأى عن هذا الحريق وعن أي اهتزاز أمني كبير".  

السابق
اطلاق مشروع دعم النازحين السوريين في الجنوب
التالي
شربل:الحكومة تسقط بالدستور أو بالتفاهم بين الاطراف