نجل شارون لإعادة احتلال غزة..والجيش يدعو السكان لاخلاء منازلهم

أبرزت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية أقولا لجلعاد شارون، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي الاسبق أرييل شارون، طالب فيها باعادة احتلال قطاع غزة الذي كان والده قد قرر الانسحاب منه في عام 2005.

وكتب شارون الابن في مقال شديد اللهجة نشر في صحيفة "جيروساليم بوست": "يجب ألا تكون هناك كهرباء في غزة، ولا وقود، ولا مواصلات، لا شيء. في هذه الحالة قد يدعون حقا إلى وقف إطلاق النار".

وأضاف: "لا يوجد طريق وسط هنا. إما سكان غزة يدفعون الثمن، وإما سنعيد احتلال قطاع غزة بأكمله. وإلا لن يكون هناك نصر حاسم".

وتابع إن "البداية الجيدة لا تكفي، بل عليك أن تعرف كيف تنهي، وتنهي بحسم. إذا لم يكن من الواضح هل تعدت الكرة الخط، فالضربة ليست حاسمة. يجب أن تدخل الكرة الشبكة حتى يراها الجميع".
وفي سياق متصل، دعا الجيش الاسرائيلي سكان بعض احياء مدينة غزة الى اخلاء منازلهم فورا . وقامت طائرات اسرائيلية بالقاء منشورات تطالب سكان مختلف الاحياء الفلسطينية بمغادرة منازلهم. وجاء في هذه المنشورات: "من اجل سلامتكم، انتم مطالبون باخلاء منازلكم فورا والتحرك باتجاه مركز مدينة غزة" ، مع الاشارة الى الطرق التي يجب استخدامها.

واشير في المنشورات كذلك الى ان "جيش الدفاع الاسرائيلي لا يستهدف ايا منكم ولا يريد الحاق الاذى بكم وبافراد عائلاتكم". وجرى التشديد على ان انصياع السكان لتعليمات الجيش الاسرائيلي "سيحول دون الحاق الاذى" بهم.

السابق
اعلاميو الجنوب دانو الاعتداء على غزة
التالي
مرسي يتوعد بانهاء الاعمال العسكرية ضد غزة اليوم