قائد قوة الاحتياط الفرنسية تينانتي: الجنوب هـادئ.. ونراقب التطورات

صف الناطق الرسمي باسم قوات «اليونيفيل» اندريا تينانتي، السنوات الست الماضية في منطقة جنوب الليطاني، بأنها الأهدأ في تلك المنطقة.
وقال أثناء مشاركته في اللقاء التعارفي بين القائد الجديد لقوة الاحتياط الفرنسية الكولونيل اريك بالتيه وعدد من الإعلاميين في الجنوب، ان هذا الهدوء ليس بفضل «اليونيفيل» فقط، بل بفضل الجيش اللبناني والاطراف المعنية، مؤكداً أن كل الاطراف المعنية ملتزمة «بوقف الاعمال العدائية».
أضاف: إننا نراقب ونتابع التطورات التي تحصل في المنطقة عن كثب، لكوننا ضمن هذه المنطقة وموجودين فيها، ونعمل بتنسيق وتعاون مع الجيش اللبناني. واشار الى ان مهمة «اليونيفيل» محددة في منطقة عملياتها، ومحصورة بوقف الاعمال العدائية والتنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني لمنع تمرير اي اسلحة الى منطقة انتشار «اليونيفيل».
وتوقف بالتيه عند مهمة قوة الاحتياط الفرنسية ودورها، وقال: الوضع في منطقة عملياتنا هادئ ومستقر، وجنودنا مرتاحون لتعزيز الصداقة مع السكان المحليين، الذين يتفهمون مهمتنا وعملنا، كذلك مستوى التعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني.
وعما كان هناك لقاءات مع «حزب الله» قال: ليس لنا علاقة مع اي حزب، انما علاقتنا تنحصر مع الجيش اللبناني والسلطات المحلية والناس.
وفيما يخص التطورات في غزة وموقف قوة الاحتياط الفرنسية، أوضح انه في حال حصول اي تغير في المنطقة، «نحن نعمل تحت امرة القائد العام لـ«اليونيفيل» ونلتزم بقراراته المنبثقة من القرار 1701، كما اننا ننسق مع الجيش اللبناني».

السابق
عقوبات أميركية على علي دقدوق
التالي
مبارك يصاب بكدمات بالركبة والحوض إثر سقوطه