جزّين تكرّم نقيب المحرَّرين

جمع الزميل حكمت أبو زيد صحافيي منطقة جزين وإعلامييها، للاحتفاء معاً بِابن جزّين الياس عون، لمناسبة انتخابه نقيباً لمحرّري الصحافة اللبنانية، وذلك في مأدبة غداء أقيمت في مطعم «أوس» في عين سعاده، شارك فيها مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم، ورئيس لجنة المناطق في الرابطة المارونية أمل أبو زيد.
ألقى حكمت أبو زيد كلمة حيّا فيها أبناء منطقة جزّين «الذين تألقوا في شتّى المجالات، الروحية والسياسية والفكرية والثقافية والقضائية والصحافية، الأحياء منهم والأموات»، وقال: «لمنطقة جزيّن تاريخ كبير مع لبنان، ولن يتوقف، بل مستمرّ لأنّ هذه المنطقة لا ينضب فيها الفكر والعطاء».
وأضاف متوجّهاً إلى عون: «أنت نقيب محرّري الصحافة في لبنان لأول من منطقة جزّين، ونحن معك عشّاق الحرف والكلمة والحرية. وبك نعتزّ، ولن تنسى جزّين البطريرك المعوشي، ولا المطارنة: شكر الله وعبد الله وابراهيم الحلو ويوسف الخوري…».
ثم ألقى الزميل جوزف قصيفي كلمة باسم أعضاء نقابة محرّري الصحافة اللبنانية، شكر فيها أبا زيد على مبادرته، وعلى اللقاء الذي جمع حول المحتفى به، نخبة من الزملاء الذين تعتزّ بهم الصحافة اللبنانية. وحيّا قصيفي المرحوم سليمان أبو زيد الصحافي والشاعر والأديب، «الذي لم تتّسخ يده يوماً إلّا بالحبر الذي طبع فيه على الورق كلمات حرّة تمجّد لبنان، وتتحدّث عن الحرية، وتناضل من أجل الوطن وشعبه».

السابق
مسرحية «ما تجرّب» لمكافحة المخدّرات
التالي
قائد قوة الاحتياط الفرنسية كرّم الاعلاميين في الجنوب