أسود: لا جديد في مبادرة جنبلاط والمطلوب إيجاد حلول لا مجرد اطلاق عناوين

أعلن النائب زياد أسود أنه لم ير أيّ جديد في مبادرة النائب وليد جنبلاط لانّ العناوين السياسية نفسها، قائلا: "المطلوب اليوم إيجاد حلول لا مجرد اطلاق عناوين".

ورأى أسود من جهة أخرى في حديث اذاعي أنّ النواب لا يملكون قرارهم بالقاطعة او المشاركة في عمل اللجان بل من واجبهم المشاركة فيها، مؤكدا أنّ رئيس اللجنة لا يقيّد النواب بقراره الشخصي بالمقاطعة، من هذا المنطلق اوجد النظام الداخلي للمجلس مخارج قانونية لدعوة اللجان في حال التعذّر.

وردّا على سؤال عن حال الفلتان الامني، قال أسود: "كل اللبنانيين، مسؤولون ومواطنون، يشعرون أنّ هناك فلتانا امنيا على كل المستويات، اضافة الى وجود خفّة في التعاطي في الشأن الامني، رافضا إلقاء المسؤولية على هذه الحكومة معتبرا انّ الفلتان الامني هو تراكم فكر مؤسساتي متخلف ومقصّر عن اداء دوره لسنوات، فتحوّلت المؤسسات الامنية الى مقاطعات سياسية".

وعن قناة الاتصال على خط الرابية- المختارة، قال: "من السابق لأوانه القول إن هذا الاتصال يمهّد لتحالفات انتخابية، الا انّه يريح الناس لايجاد قواسم مشتركة وحل المشاكل التي نعيش ملمحا من جهة ثانية الى وجود تواصل مع النائب السابق ايلي سكاف.

السابق
هيئة التنسيق النقابية: للمشاركة الكثيفة في الإضراب تمهيداً للتصعيد المفتوح
التالي
بان كي مون من مصر..حذر إسرائيل من التوغل في غزة