تكريم شارل العشي من LAU ومنحته الدكتوراه في الإنسانيات

تكريم شارل العشي في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU لم يكن عادياً، بل كان استثنائياً، وهو الرجل الذي حقق انجازاً كبيراً أخيراً بإشرافه على مهمة المركبة "كيوريوزيتي" على سطح كوكب المريخ.
منحت الجامعة اللبنانية الأميركية الرئيس السابق لمجلس أمنائها عالم الفضاء الأميركي اللبناني الأصل ومدير مختبر الدفع النفاث في وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) الدكتور شارل العشي، شهادة دكتوراه فخرية في الانسانيات "تكريماً لجهوده في استخدام العلم لتعزيز واقع الانسان وتطوير سبل الحياة على الكرة الأرضية واستكشاف مجاهل الفضاء".
وتضمن الاحتفال الذي حضره جمع من الشخصيات السياسية والاجتماعية والتربوية والأمنية ونواب، ومثل وزير التربية حسان دياب الرؤساء الثلاثة محاضرة مدعمة بالوثائق والصور ألقاها العشي عن إنجازه الأخير بالاشراف على مهمة المركبة "كيوريوزيتي".
بداية تحدث رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، معرفاً بالعشي الذي قدم مساهمات جمّة للانسانية والعلم ولأنه مثال يحتذى. وقال انه ولد في رياق حيث تلقى دروسه وانتقل الى معهد الرسل في جونية وفي زحلة في الكلية الشرقية. وحاز ليسانس الفيزياء في جامعة غرينوبل الفرنسية ودراسات عليا ودكتوراه في الالكترونيات وعلوم الكهرباء من الولايات المتحدة الأميركية كما حاز على شهادة في الجيولوجيا، وشهادات عليا في اختصاصات متعددة.

السابق
من مرشد إلى مرشد
التالي
بشوشة راقصة اغراء في مربع ليلي