قاسم هاشم: التوافق مصلحتنا

قال هاشم: "إننا اليوم بحاجة إلى الخيار والنهج الوطني المقاوم الذي استطاع أن يثبت مع الأيام ان هذه المنطقة العربية بحاجة إليه وخصوصا في ظل ما يجري اليوم من عدوان همجي على غزة".

ودعا "الأحرار لأن يكون لهم موقف حازم إزاء العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني يجب إخراجه من القضية الإنسانية، لأن قضيته هي قضية سياسية وطنية عربية، هي قضية حق ويجب التعاطي معها من هذا المنطلق. إن الجريمة التي تحصل اليوم في غزة فضحت الكثير من الانظمة وما يسمى بالربيع العربي الذي يبدو انه أصبح يساوي بين الضحية والجلاد".

ودعا إلى "مزيد من الحكمة والتروي والتبصر والابتعاد عن الخطاب الموتور وإثارة التحريض الذي يعتمده البعض أسلوبا من أجل تحقيق مكاسب سياسية ومادية رخيصة وبغيضة"، وقال: "إننا أحوج اليوم للحكمة والتعاطي بعقلانية، وذلك لكي نستطيع تجنيب البلد الوقوع في منزلقات يحاول البعض زجه فيها. ما زال هناك من يؤمن بأن لبنان لجميع أبنائه، وبأن هذا الجنوب المقاوم هو الصورة الحقيقية للبنان والعيش الواحد ولن يستطيع احد تغيير هذه الحقيقة. سيبقى الجنوب، وستبقى صيدا بوابة وعاصمة الجنوب. لقد آن الأوان ليعتبر البعض من دروس الماضي، وللتطلع إلى ما هو أفضل لمصلحة لبنان واللبنانيين".

وختم: "نحن كلبنانيين مصلحتنا بالتوافق على كل القضايا والخيارات، وعلينا التزام الثوابت والخيارات السياسية الوطنية التي من شأنها أن تحصن وطننا في ظل الاهتزازات التي تتعرض لها المنطقة".
  

السابق
أسامة سعد: لتحصين الساحة الوطنية
التالي
ميقاتي: كلما إزداد تمسك الناس بأرضهم كبر انتماؤهم للوطن