مصير صيدا.. بين رد سلمي للاسير او تنظيم مسلح

باشرت القوى الامنية اجراءات مشددة لمنع المظاهر المسلحة في صيدا وسط بدء ملاحقة نجل الشيخ الاسير على خلفية عدم امتثاله لحاجز لقوى الامن الداخلي يوم الاحد الماضي و"تحريره" منه بالقوة، لفت ما تناقلته وكالة "الأناضو" عن معلومات أن إمام مسجد بلال بن رباح سيعلن اليوم "تشكيل تنظيم مسلح في مدينة صيدا".
ونقلت عن مصادر أن "الأسير طلب ما بين ألفي وثلاثة آلاف شاب من (أهل السنة) ليجندهم ويدربهم على حمل السلاح ويضمهم الى تنظيمه الجديد".
ولكن في معلومات خاصة اكدت لنا ان الشيخ الاسير في خطبة اليوم بعد صلاة الجمعة سوف يحدد فيه الخطوات المقبلة في ظل تأكيده على انه لن يتجه الى اتخاذ اي خطوة ذات طابع عسكري او امني متمسكا بشعار السلمية.

لكن نقلت "الاناضول" في حديث مع أحد الشباب المنتسب للتنظيم إن "عددا من شباب العاصمة اللبنانية بيروت وقعوا عقودا مع الأسير للانضمام للتنظيم". وأضاف أن "هذه العقود تتضمن السفر والغياب عن المنزل لمدة 3 أشهر (من دون أن يحدد وجهة السفر) مقابل رواتب شهرية مغرية"، وكشف عن "توجه الدفعة الأولى من شباب بيروت مساء الاربعاء الى مسجد بلال بن رباح الذي تحول، بحسب قوله، الى مركز عام للشباب يضم كل ما يحتاجونه في النهار والليل".

السابق
شطح: الحوار الشكلي لا يمكن ان ينتج شيئا
التالي
نتنياهو يبيت في الملجأ بتل أبيب..وتخوف من الجانب المصري