حماس تقصف القدس وتسقط طائرة حربية ثانية

تحدث الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس، عن الاعتداء الاسرائيلي على غزة قائلا: "اجرينا اتصالات وحذرنا من مغبة ارتكاب اسرائيل مجازر جديدة" واضاف "ضرب غزة يهدف الى ضرب المشروع الوطني الفلسطيني والتصعيد وصل الى قمته"، واكد "على اسرائيل أن تفهم ان الامن لا يأتي إلا بالسلام ومن دونه يمكن لأحد أن يتمتع بالأمن في أي منطقة من العالم والعدوان على غزّة هو عدوان على كل الشعب الفلسطيني"، واردف نحن "ذاهبون الى الأمم المتحدة للتقدم بطلب العضوية رغم كل ما يجري وأحد لن يثنينا عن ذلك".

ميدانيا، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن إطلاق صاروخ على مدينة القدس، وأنها أسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية كانت تجوب أجواء غزة.
وقالت الكتائب إنها أطلقت صاروخ قسام بعيد المدى باتجاه القدس وذلك بعد دقائق من سماع صفارات الإنذار في محيط المدينة المحتلة. ولم ترد بعد تقارير عن اي أثر للصاروخ.
وفي ذات السياق، قال بيان آخر للكتائب إنها أسقطت طائرة استطلاع إسرائيلبة بصاروخ أرض جو.

وأضاف البيان أن عناصر من كتائب القسام يقومون الآن بالبحث عن حطام الطائرة، في المنطقة الوسطى من قطاع غزة. ولم تؤكد مصادر إسرائيلية حتى اللحظة سقوط الطائرة.
وهذه هي الطائرة الثانية التي تسقطها صواريخ حماس في غزة. فقد أعلنت الحركة، الخميس، أنها استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار بصاروخ أرض جو. وعرضت كتائب القسام تسجيلا مصورا يظهر الطائرة بعد إسقاطها.

السابق
مظاهرات تعم الشارعين العربي والإسلامي بعنوان “اغيثوا غزة”
التالي
القاعدة تعتقل غير المحجبات في تمبكتو