تحرك مصري وتونسي لمساندة غزة.. واحتدام القتال

يصل وزير الخارجية التونسية رفيق عبد السلام مع وفد الى غزة غدا، عبر معبر رفح، وسيقوم الوفد بزيارة المستشفيات والتواصل مع الشعب الفلسطيني وتقديم كل ما يمكن لمساعدتهم في وجه هذا الهجوم عليهم واكد عيد السلام: "على اسرائيل ان تدرك ان الامور في الوطن العربي قد اختلفت".

وكان قد وصل أمين عام اتحاد الأطباء العرب ووكيل مؤسسي حزب مصر القوية المصري، عبد المنعم أبو الفتوح على رأس وفد من الاطباء لتقديم خدمات طبية وإغاثية لأهالي قطاع غزة، وقال أبوالفتوح: "لا يسعني إلا أن أطلب فتح معبر رفح بشكل كامل.. لدخول الأدوية والأغدية والمعدات".

وكذلك فعل رئيس هشام قنديل الوزراء المصري هشام قنديل عبر معبر رفح البري، على رأس وفد يضم عددا من الوزراء ونواب البرلمان. وتوجه إلى مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة، والتقى رئيس الحكومة اسماعيل هنية .
واكد قنديل من غزة ان مصر تعمل على تحقيق التهدئة وايقاف العدوان على قطاع غزة
واشار الى ان مأساة الشعب الفلسطيني لا يمكن السكوت عنها وعلى العالم تحمل مسؤولياته . واضاف ان فلسطين هي قلب الأمة النابض ولن تصح الامة إذا مرض قلبها.
من جهته قال هنية عقب اجتماعه مع قنديل ان زيارة قنديل "تحمل 3 رسائل الأولى لإسرائيل وهي أنه لن يسمح لك بالتفرّد بغزة، والثانية للشعب الفلسطيني وهي إننا معكم، والثالثة للغرب والولايات المتحدة وهي عليكم أن تتحركوا لوقف العدوان على غزة".

السابق
التصعيد الإسرائيلي قد يجر أميركا الى التورط
التالي
غول: الهجوم على غزة استثمار انتخابي دموي