عدد قتلى سوريا يقترب من 40 الفا منذ بداية الازمة

قتل أكثر من 39 الف شخص في سوريا خلال 20 شهرا من النزاع الدامي الذي تشهده البلاد، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي أشار أيضا إلى وجود آلاف القتلى غير الموثقين وآلاف المفقودين.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس "قتل 39112 شخصا، هم 27410 من المدنيين، و1359 من الجنود المنشقين عن الجيش السوري، و9800 من عناصر القوات النظامية".

ويحصي المرصد بين المدنيين آلاف الأشخاص الذين حملوا السلاح ضد النظام.

يجتمع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم مع عدد من وزرائه لبحث الوضع في سوريا وخصوصا احتمال تسليم اسلحة الى مسلحي المعارضة، كما ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".

وتعذر على المتحدث باسم رئاسة الحكومة البريطانية ان يؤكد على الفور عقد اجتماع مجلس الامن القومي الذي يتوقع ان يشارك فيه نائب رئيس الوزراء نيك كليغ ووزير الخارجية وليام هيغ اضافة الى وزير الاقتصاد جورج اوزبورن.

وبحسب البي بي سي، فان الوزراء قد يبحثون خصوصا في امكانية اقامة منطقة حظر جوي وكذلك ايضا في تسليم اسلحة الى المعارضة السورية.

واعلنت فرنسا اليوم انها ستطرح مسألة رفع الحظر على الاسلحة على شركائها الاوروبيين، في حين يتوقع من جهة اخرى عقد اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في بداية الاسبوع المقبل.

السابق
مايا: السلاح لأنه يغار من زوجي!
التالي
مقتل 4 إسرائيليين بصاروخ من غزة.. ومشعل يتعهد بالاستمرار