مجلس الوزراء يبحث ملفا الامن في صيدا والادوية المزورة

يعقد مجلس الوزراء جلسة في السرايا الحكومية برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ، وبحضور غالبية الوزراء الذين غاب منهم: عدنان منصور، حسان دياب، فيصل كرامي وسليم كرم. ويناقش المجتمعون جدول اعمال يضم 118 بندا.
وقبيل انعقاد الجلسة تحدث عدد من الوزراء، فأكد وزير الداخلية والبلديات مروان شربل: "ان مجلس الوزراء سيبحث في الوضع الأمني في صيدا، مؤيداً تحويل المدينة إلى أكثر من منطقة عسكرية، يجب ان يكون الامن مضبوطا وممنوع على احد التحرك".
وأشار وزير الزراعة حسين الحاج حسن إلى أن الموضوع الامني في صيدا سيطرح بقوة داخل جلسة مجلس الوزراء.
أما وزير الصحة العامة علي حسن خليل فأوضح أن القضاء يتابع ملف الأدوية المزورة.
في حين علق وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية محمد فنيش، على ملف الادوية المزورة، قائلا: "القضاء يتابع القضية" داعيا الى "اخراج الملف من التداول الاعلامي والسياسي لانه يتسبب بإساءة الى الشركات"، موضحاً أن "هناك خلط ما بين تزوير مستند لمعاملة وما اذا كان الدواء صالحا للاستخدام ام لا، والمختبرات وحدها الكفيلة بتحديد هذا الامر واجراء التحليلات".

وأكّد وزير الاعلام وليد الداعوق ان موضوع تعيين مجلس ادارة جديد لتلفزيون لبنان يخضع للتشاور بهدف اختيار الاسماء المناسبة، وردا على سؤال عن رفض العماد ميشال عون أسماء معينة، قال:"كلا، لم يرفض وهناك تشاور قائم في هذا الموضوع وهذه التعيينات لن تطرح على جلسة مجلس الوزراء اليوم".

السابق
قبلان:الخلافات في لبنان سياسية لا مذهبية والمسلمون متمسكون بوحدتهم
التالي
لقاء البابا بنيديكتوس السادس عشر مع الرئيس سعد الحريري