عباس: السلطة الفلسطينية ستقدم طلب العضوية الى الامم المتحدة في 29 من الجاري

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن السلطة الوطنية ستتقدم بطلب الحصول على دولة غير عضو بمنظمة الأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني الجاري، بعد اتفاق وتأييد حصل عليه من الجامعة العربية، كما جدد استعداده للتفاوض مباشرة مع إسرائيل بعد ذلك.

وأضاف عباس، خلال مشاركته في اجتماع وزراء الخارجية العربي، بالقاهرة، أن القرار جاء بالاتفاق مع الدول العربية الأعضاء في الجامعة، مشيراً إلى أن التصويت على الطلب سيتم في اليوم نفسه، فيما يتزامن توقيت تقديم الطلب مع يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

وبينما عبر الرئيس الفلسطيني عن اطمئنانه بالتصويت لصالح الطلب الفلسطيني قال: " قمنا بجولات في قارات العالم الخمس من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من أصوات دول العالم، وإن شاء الله سنحقق الأغلبية المطلوبة"، مضيفًا أن بعض الدول تريد أن تكون على الحياد.

إلى ذلك، جدد بيان وزراء الخارجية العرب دعمهم الكامل لمسعى منظمة التحرير الفلسطينية لرفع مكانة فلسطين كدولة مراقبة غير عضو على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 بما فيها القدس الشرقية كعاصمة لدولة فلسطين، من خلال طرح مشروع قرار بهذا الشأن على الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال شهر تشرين الثاني.

وأكد عباس ان الفلسطينيين لا يهدفون الى التصادم مع احد من خلال توجههم الى الأمم المتحدة، وقال: "نحن ذاهبون لنحصل على دولة مراقب، فإذا كان بالإمكان أن نبدأ حوارا في اليوم التالي للتوجه نحن مستعدون".

السابق
سوريا الحالية مثل لبنان والعراق وأسوأ
التالي
المعادلات الدولية.. تسقُط