باولي: لدعم جهود سليمان في اخراج لبنان من الأحوال الصعبة

استقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا عند الواحدة من بعد ظهر اليوم، سفير فرنسا باتريس باولي يرافقه المستشار الإعلامي جان كريستوف اوجيه، في حضور نائب رئيس حزب الكتائب سجعان قزي ورئيس مجلس الإعلام جورج يزبك.

باولي
وتحدث السفير باولي، فاشار الى ان "لقاء الرئيس الجميل يندرج في اطار العلاقات المشتركة ولتبادل الآراء ومتابعة زيارة الرئيس فرانسوا هولاند للبنان، ولبحث سبل تطوير العلاقات بين فرنسا ولبنان".

وقال: "سأعود الى سفارتي وأبعث الى باريس برؤية الرئيس الجميل للاوضاع، اضافة الى آراء كل الأطراف والأحزاب في لبنان"، مشددا على "اهمية ابقاء لبنان خارج التوتر والأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة".

وعن زيارة الرئيس ميقاتي لفرنسا، قال: "هو رئيس حكومة لبنان، وكانت الزيارة مبرمجة منذ زمن وسيكون في فرنسا ليبحث ابعاد العلاقات الثنائية بين البلدين، وعلينا دراسة كل الإمكانات الممكنة لتعميق العلاقات الثنائية ودعم المؤسسات ووحدة لبنان واستقراره وكل الوسائل اللازمة لبلوغ هذه النتيجة".

وعن مساعدة فرنسا للبنان للخروج من الأزمة الحكومية، قال: "لا نتدخل في امور لبنان الداخلية، لكننا نتكلم مع كل اصدقائنا، وأظن ان زيارة الرئيس فرانسوا هولاند للبنان كانت مهمة جدا ولها رمزيتها، والتقى خلالها بنظيره اللبناني الرئيس ميشال سليمان، وعبر عن دعمه الشديد لدور رئيس الجمهورية، رمز الوحدة اللبنانية والإستقرار واستقلال لبنان"، موضحا انه "يجب دعم الرئيس سليمان في جهوده وفي المشاورات التي يجريها ليخرج لبنان من الأحوال الصعبة الراهنة".
  

السابق
تدبير سير امام المجلس الشيعي الاعلى لمواكبة مجالس عاشوراء
التالي
حمود: نرفض قانون الطوارئ ونحرص على سلاح المقاومة لا السلاح المشبوه