سليمان طلب اعتقال مسببي اشكال صيدا

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الى "التنبه من خطر الانزلاق الى الفتنة في الداخل"، محذرا من "انعكاساتها ونتائجها على مسيرة الاستقرار والسلم الاهلي في وقت توافق الافرقاء عبر اعلان بعبدا على تحييد لبنان عن صراعات الآخرين وعلى تخفيف لهجة التخاطب السياسي بين الافرقاء من اجل المحافظة على مناخات التهدئة التي تشكل المعبر اللازم والضروري لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة".

وإذ تابع الرئيس سليمان تطورات الاوضاع خصوصا في منطقة صيدا في خلال الساعات الاربع وعشرين المنصرمة، فإنه طلب الى المسؤولين الامنيين والقضائيين اتخاذ التدابير اللازمة لضبط الوضع والتحري عن مسببي الاشكال الاخير واعتقالهم وإحالتهم الى القضاء المختص.

وزير خارجية الدانمارك

وفي نشاطه، عرض الرئيس سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم، مع وزير خارجية الدانمارك فيللي سوفندال للعلاقات الثنائية إضافة الى هدف جولته على بعض دول المنطقة لاستطلاع اوضاع النازحين السوريين الى لبنان وبعض الدول المجاورة لسوريا، حيث قررت الدانمارك تقديم مساعدة بقيمة 20 مليون دولار لمساعدة هذه الدول في تأمين ظروف إيواء مقبولة للنازحين خصوصا على أبواب فصل الشتاء.

وزير الداخلية والبلديات

وتناول رئيس الجمهورية مع وزير الداخلية والبلديات مروان شربل تفاصيل الاشكال في صيدا والخطوات التي اتخذتها القوى العسكرية والامنية لضبط الوضع والتشدد في ملاحقة الفاعلين والمرتكبين.

قائد الجيش

واطلع الرئيس سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي على التدابير التي اتخذتها القيادة من اجل تثبيت الاستقرار وكذلك ضبط الوضع في منطقة صيدا ومحيطها وعلى الحدود الشمالية والشرقية.

السفير السعودي

واستقبل رئيس الجمهورية سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري وبحث معه في العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون القائم في شتى المجالات وعلى المستويات كافة.

ذكرى الرئيس سركيس

وتسلم الرئيس سليمان من السيدين كريم ومكرم سركيس دعوة الى حفل اطلاق كتاب وثائقي عن الرئيس الراحل الياس سركيس بعنوان "أنا منكم" بين السادسة والثامنة مساء الثلاثاء الواقع فيه 20 الحالي في مجمع البيال.
  

السابق
ميقاتي: لبنان سيبقى متمسكا بسياسة النأي بالنفس والامتناع عن التدخل في أمور سوريا
التالي
القاضي صقر واصل تحقيقاته في قضية اطلاق النار على حاجز قوى الامن في صيدا