اجتماع ل”أمل” و”حزب الله” في الجنوب: عاشوراء مناسبة للوحدة والحوار قدر اللبنانيين

عقدت قيادتا حركة "أمل" و"حزب الله" في الجنوب اجتماعا مشتركا في مقر قيادة اقليم الجنوب للحركة في النبطية، وأصدرتا بيانا دعتا فيه "جماهير الحركة والحزب عشية ذكرى عاشوراء، ذكرى استشهاد سبط رسول الله محمد، الامام الحسين، الى احياء مراسم هذه الذكرى الخالدة مستحضرين القيم والمبادىء والثوابت التي من اجلها خرج الامام الحسين وفي سبيلها استشهد واهل بيته واصحابه من اجل استقامة الدين ومقاومة الظلم وارساء قواعد الحق والعدل".

وتابع المجتمعون في بيانهم: "ان اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا، عشية شهر محرم الحرام، مدعوون اليوم واكثر من اي وقت مضى الى استحضار كل العناوين التي ترسخ الوحدة الوطنية وتحصن السلم الاهلي وتقدم لبنان نموذجا حقيقيا للتعايش بين الاديان".

أضافوا: "ان اللبنانيين ومع بلوغ المشروع التآمري الذي يستهدف الامة ودول المنطقة في وحدتها وثقافتها وتراثها وامنها وثرواتها مطالبون بالعمل باخلاص وإحساس عال بالمسؤولية الوطنية من اجل تفويت الفرصة وقطع الطريق امام هذا المشروع الفتنوي الجهنمي ومنعه من النفاذ الى الجسد اللبناني، وذلك من خلال الادراك بان الحوار هو قدر اللبنانيين وهو المدخل الحقيقي لمقاربة مختلف القضايا والعناوين الخلافية".

واعتبروا أن "الخطاب الطائفي والمذهبي والتحريضي الذي يختبىء خلفه البعض مع كل استحقاق سياسي او انتخابي، لا يمكن ان يبني وطنا او يعزز الثقة بلبنان الوطن النهائي لجميع ابنائه. فالمطلوب من الجميع في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر فيها لبنان والمنطقة تقديم المصلحة الوطنية على ما عداها من مصالح ضيقة والابتعاد عن لغة التخطاب الطائفي الفئوي البغيض".

ونوهوا "بانجاز الحكومة في جلستها الاخيرة تعيين الهيئة الوطنية لادارة قطاع البترول"، معتبرين ان "لبنان من خلال هذا الانجاز يكون قد خطا خطوة عملية نحو الانضمام إلى نادي الدول النفطية وكرس حقه السيادي في الاستثمار على ثرواته الطبيعية من نفط وغاز في البر والبحر"، وجددوا "تأكيد التمسك بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وبكل العناوين التي تمكن لبنان من مواجهة العدوانية الصهيونية التي لا تزال تضع لبنان واللبنانيين ضمن دائرة الاطماع والاستهدافات على كل المستويات ولا سيما الامنية منها والاقتصادية".

وختموا بالتأكيد ان "عاشوراء هي مناسبة للوحدة وموعد دائم لكل الاحرار بانهم لن يعطوا اعطاء ولن يقروا اقرار العبيد".
  

السابق
خليل: ملف تزوير معاملات الادوية احيل على هيئة القضايا
التالي
فيصل كرامي: لبنان لن يقوى على مواجهة الزلازل اذا لم يتحصن بالوحدة الوطنية