الشيخ نعيم قاسم: الجيش والشعب والمقاومة هو الحل الأمثل لقوة لبنان وصموده

قال نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم في حفل تخريج دورات ثقافية أقامته الهيئات النسائية في الحزب في مجمع القائم: "اليوم في لبنان نعيش حالة من النقاش الداخلي حول كيفية إدارة وضعنا، وكيف يكون مستقبل هذا البلد، ومن خلال التجارب الكثيرة التي مررنا بها وصلنا في لبنان إلى قناعة راسخة أن ثلاثي القوة: الجيش والشعب والمقاومة هو الحل الأمثل لقوة لبنان وصمود لبنان ومستقبل لبنان أمام التحديات، وبالتالي لا إمكانية لنحصل على استقلالنا وحرية قرارنا إلا إذا كنا أقوياء بثلاثي القوة وهذا ما أثبتته التجربة".

وتابع: "لاحظوا تاريخ المقاومة حتى الآن، ستجدون أن المقاومة من اللحظة الأولى سنة 1982 كانت في الموقع الدفاعي وإسرائيل في الموقع الهجومي، وإسرائيل هذه تهدد يوميا بأنها في يوم من الأيام ستغزو لبنان مجددا وتعتدي عليه، كيف نواجهها؟ بالخطب الرنانة أو بالبكاء على المنابر أو بادعاء مخالفة الأعراف الدولية؟ هل منعتها هذه العناوين من الاجتياح سنة 1978 و1982؟ هل منعتها هذه العناوين من الاعتداء سنة 93 و96 و2006؟ وإلى الآن لا زالت مزارع شبعا وتلال كفرشوبا تحت الاحتلال، إذا هذه العناوين لا تمنعها. الحل الوحيد مع إسرائيل هو وجود المقاومة القوية المستعدة الجاهزة لأي حرب إذا ما قررت إسرائيل الاعتداء لتلقنها درسا حتى تخرج ذليلة من الأرض التي تحتلها".

واردف: "أما أولئك الذين يريدون إضعاف قدرة لبنان نسألهم: هل تلتفتون إلى أنفسكم أنكم ترفعون الشعارات والمطالب الإسرائيلية في أن يكون لبنان مجردا من قدرته وقوته في مواجهة الاستحقاق الإسرائيلي؟ فإذا قلتم بأن القوى العسكرية اللبنانية هي التي تستطيع أن تدافع، نقول نعم تعالوا معا من أجل أن نقوي هذه القوى العسكرية لتصل إلى مرحلة تستطيع معها أن تدافع، وعندها كل النقاشات مفتوحة، أما إلى أن نصل على المستوى العملي بصرف النظر عن التفاصيل، فلا بد أن نحافظ على قوتنا خاصة أن المواجهة ما زالت قائمة ومستمرة".

السابق
مقتل ام وجرح طفليها في انزلاق سيارتها على طريق شوكين
التالي
بعد طلاق هيفاء هل تعترف مايا بذلك