قائمة أغنى 200 ملياردير: الامير الوليد الأول عربيا وكاروس عالميا

نشر موقع "بلومبرغ" الاقتصادي قائمة بأغنى 200 ملياردير في العالم. وضمت القائمة أربعة سعوديين بلغت ثروتهم الاجمالية نحو 2.7 تريليون دولار، ما يعادل حجم الناتج الإجمالي لفرنسا التي تعد خامس أقوى اقتصاد في العالم.
وقد جاء الملياردير المكسيكي اللبناني الاصل كارلوس سليم الأول في القائمة بثروة عادلت ٧٧.٥ مليار دولار ويليه في المرتبة الثانية بيل غيتس بثروة قدرت ب ٦٤.٤ مليار دولار، فيما حلّ الملياردير الإسباني أمانسيو أورتيغا، الذي يمتلك محلات شهيرة مثل زارا وغيرها، في المرتبة الثالثة بثروة قدرت ب ٥٣.٦ مليار دولار وبعده مباشرة الملياردير الأميركي وارين بافيت في المرتبة الرابعة بثروة من ٤٨.٤ مليار دولار، والسويدي إينغارد كامراد، صاحب محلات أيكيا في المرتبة الخامسة بثروة ٤١.٨ مليار دولار.
وعلى الرغم من تعدد الجنسيات في هذه القائمة إلا أنّ الغالبية كانت من الولايات المتحدة، فيما تنوعت مجالات ثروة الأغنياء المذكورين من قطاع الاتصالات والنفط والغاز والمناجم والخدمات والمحلات التجارية والحلويات.

واقتصر الحضور العربي في القائمة على خمسة أسماء، تصدر فيها الأمير الوليد بن طلال صاحب شركة المملكة القابضة، بثروة تقدر بـ 22.9 مليار دولار، واحتل المركز الـ 20 عالميا.
فيما جاء رجل الأعمال محمد العامودي، مالك شركات في الطاقة، في المرتبة الـ100 في القائمة، بثروة تقدر بـ 10.1 مليارات دولار. ووضع تصنيف "بلومبرغ" رجل الأعمال سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، صاحب مصرف الراحجي في المركز الـ140 بثروة تقدر بـ 7.9 مليارات دولار، بينما جاء رجل الأعمال محمد بن عيسي الجابر في المرتبة الـ 142 بثروة تقدر بـ7.8 مليارات دولار، وناصيف ساويريس من مصر.
ورتب الموقع التصنيف وفقا لإحصائيات يوم 5 أكتوبر الماضي.

السابق
لديكم طائرات هليكوبتر ولدينا حمام زاجل
التالي
حزب الله يستنكر بشدة اتهامه بالضلوع في تفجيرات المنامة..ويتهم المخابرات البحرينية