تقرير ايراني رسمي: سياسة اوباما تجاه طهران تختلف عن سياسة اسرائيل

اظهر تحليل نشره موقع وزارة الاستخبارات الايرانية ان موقف الادارة الاميركية لباراك اوباما من ايران "مختلف" عن موقف اسرائيل واكثر ليونة من سياسة الدول الاوروبية، في خلاصة تتعارض مع النظريات المعتادة للنظام.
واشار التحليل الذي تم تقديمه على انه "تقرير صادر عن وزارة الاستخبارات بشان الانتخابات الرئاسية الاميركية" الى ان "سياسة الحزب الجمهوري الاميركي تجاه ايران سياسة مواجهة قريبة جدا من سياسة الصهاينة" بينما "يختلف موقف الحزب الديمقراطي عنها تماما".
واوضحت الوثيقة التي يبدو انها اعدت عشية اعادة انتخاب باراك اوباما في السادس من تشرين الثاني انه "على الرغم من تنفيذهم عدة عمليات معادية للشعب الايراني وتأكيدهم ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة لمنع ايران من حيازة السلاح النووي، الا ان الديمقراطيين في الواقع ياملون في ان تنجح الدبلوماسية بموازاة العقوبات الاقتصادية" لتسوية القضية النووية الايرانية.
وخلص التقرير الى القول انه رغم ممارسة اسرائيل "ضغوطا كثيرة" على الادارة الديمقراطية الاميركية، "تظل سياسة حكومة اوباما مختلفة عن سياسة النظام الصهيوني"، مشددا على "الخلاف المفتوح" بين الرئيس الاميركي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بشان ايران.  

السابق
دمشق اتهمت نبيل العربي ب”المشاركة في مخطط لتدمير سوريا”
التالي
النهار: الحركة النقابية تتحدّى الحكومة بتصعيد مفتوح التحقيق