بوتين يتباحث مع بيريز في موسكو

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، في موسكو بالرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الذي وصل إلى روسيا في زيارة عمل تستغرق يومين بمناسبة افتتاح متحف يهودي للتسامح في موسكو، وهو المتحف الذي ستهدف أعماله ونشاطاته إلى دعم فكرة التسامح والتفاهم بين الشعوب.

وقال جهاز الإعلام بالكرملين إن مباحثات بوتين مع بيريز ستتركز على بحث إمكانية زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي، وبالأخص في مجال الطاقة ومجال الاستثمارات.

وأوضح الكرملين في بيان صحافي أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإسرائيل في عام 2011 بلغ 2.86 مليار دولار أميركي.

وذكر البيان أن شركة "إنتر ر. أ. أو. يي. أ. أس" الروسية بدأت العمل بمشروع استخراج الطين الصفحي من بطون الأرض في صحراء نقب بينما تجري شركة "غازبروم" المباحثات المتعلقة بالمشاركة في العمليات الاستكشافية واستخراج النفط والغاز من بطون الأرض في الجرف القاري الإسرائيلي وفي تطوير البنى التحتية لصناعة الغاز في إسرائيل وتصدير الغاز الإسرائيلي إلى البلدان الأجنبية.
ويناقش رئيسا الدولتين كذلك التعاون المشترك في الفضاء.

وستتناول المباحثات، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية، مناقشة قضايا إقليمية هامة وتطورات الوضع في الشرق الأوسط وفي سوريا وعملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقالت صحيفة إسرائيلية إن بيريز ينوي بحث تقنين عملية بيع السلاح الروسي إلى أعداء إسرائيل من خلال تحديد نوعية وكمية السلاح الذي تبيعه موسكو.

السابق
من رئيس غير أميركي إلى رئيس أميركي جدا
التالي
حزب الله لن يعطي 14 آذار ما تعجز عن أخذه