نتنياهو يأمر نواب حزبه: لا تعلقوا على فوز أوباما !!

كشف تقرير إخباري إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أصدر تعليمات لنواب حزبه بعدم التعليق على فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بفترة ولاية ثانية، إلا بعد التنسيق مع مكتبه ، وذلك بعد سلسلة من “التصريحات غير الدبلوماسية”.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنه في الوقت الذي احتفلت فيه جميع دول العالم تقريبا بفوز أوباما ، اندفع نواب في الكنيست عن حزب “ليكود” اليميني وأعربوا عن استيائهم.

وضم هؤلاء النائب داني دانون الذي أكد أنه “لا يمكن الوثوق في أوباما.. دولة إسرائيل لن تستلم لأوباما. لا يمكننا الاعتماد إلا على أنفسنا”.

وقال نائب آخر: “أوباما ليس الرئيس الجيد بالنسبة لإسرائيل ونحن قلقون من أنه سيسعى للضغط على إسرائيل لتقديم تنازلات وذلك بسبب علاقته الفاترة مع نتنياهو”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بالحزب أن نتنياهو خشي أن تؤدي ردود الفعل السلبية إلى مزيد من الفتور في العلاقات مع أوباما.

وذكرت الصحيفة أن المتحدثين الإعلاميين للوزراء تلقوا رسالات نصية من مكتب نتنياهو تأمرهم فيها بعدم التعليق على انتخاب أوباما والالتزام بالبيانات الصادرة عن مكتب رئيس الوزراء.

وكان نتنياهو أصدر بيانا مقتضبا صباح اليوم قال فيه: “التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى. وسأواصل العمل مع الرئيس أوباما لحماية المصالح الأمنية الحيوية لمواطني إسرائيل”.

آخر تحديث: 8 نوفمبر، 2012 7:06 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>