اوباما في خطاب النصر: نحن نعيش في اعظم امة على وجه الأرض

تحدث الرئيس الأميركي المعاد إنتخابه باراك أوباما في خطاب النصر اما مناصريه وقال: عدنا إلى طريقنا ونحن نعلم أن الولايات المتحدة ما زال أمامها الأفضل، وأريد أن أشكر كل أميركي شارك في الإنتخابات وأشكر نائب الرئيس جو بايدن، كما أشكر زوجتي ميشيل وابنتي. وأشكر كل المتطوعين في حملتي أنتم الأفضل وبعضكم هذه المرّة الأولى التي يعملون معي فيها والبعض الآخر كان معي منذ البداية أنتم عائلتي وأشكركم لإيمانكم بي في كل وقت وكل مرحلة.

واضاف تحدثت مع المحافظ رومني وهنأته على حملته التي جاهد فيها كثيراً، أشكر عائلة رومني لكل التقدمات التي قدمتها للأمة، كما أتطلع للجلوس معه في الأيام المقبل من أجل البحث في التعاون من أجل الأمة.
وتطرق الى عائلات الجيش والشهداء قائلا: على كل من قاتلوا يجب ان يحصلوا على وظيفة بعد عودتهم من المعركة، الديمقراطية في أمة قد تكون صعبة فكل لديه معتقداته الخاصة ولكن هذه علامة تميّزنا، نريد لأبنائنا أن يكبروا في دولة ليست مغرقة بالديون وعدم التوازن ومهمومة بل نريد أن نقدم لأبنائنا دولة آمنة يدافع عنها أفضل جنود في العالم.

وقال: قد نختلف في وجهات النظر ولكن يجمعنا رابط مشتركة وهو الخروج من الأزمة التي تعيشها أميركا، وعلينا الانطلاق من هذا الرابط. وسأدخل البيت البيض بعزيمة أكبر لتحقيق المستقبل الذي تستحقون، أنتم انتخبتمونا لنركز على عملكم وسأعمل على تذليل كل التحديات التي نواجهها. اؤمن بجامعاتنا وثقافتنا فقدرنا مشترك والحريات التي حارب من أجلها الأميركيون هو ما يجعل أميركا عظيمة.

واكمل لم اكن اكثر املاً كما انا الآن ولا اتحدث عن مثالية حالمة بل دائما امنت بان شيئا أفضل بانتظارنا ويجب أن نعمل من اجل الوصول الى هذا الأمل. لا يهم من أين تأتي وما هو لونك، غني او فقير، كبير أو صغير…نحن أبناء من حملوا هذه الآمال والطموحات، نحن نعيش في اعظم امة على وجه الأرض وهي الولايات المتحدة الأميركية.

السابق
في ذكرى وعد بلفور: العودة حق وإرادة شعب
التالي
تشديد مصري على لبنانية الحل.. ولقاء عمرو وقيادة حزب الله؟