المجلس الوطني يقترح تشكيل حكومة انتقالية معترف بها دوليا

يتابع "المجلس الوطني السوري" اجتماعه الموسع في الدوحة بعدما اقر امس نظامه الانتخابي الجديد الذي ينتظر ان ينتخب اليوم على اساسه اعضاء الامانة العامة والمكتب التنفيذي للمجلس اضافة الى رئيسه الذي يتم انتخابه بالاقتراع السري المباشر، وتم اقتراح ان يتم تشكيل حكومة انتقالية في "الاراضي المحررة" داخل سوريا.

واكد رئيس المجلس عبد الباسط سيدا ان المجلس سيشارك في الاجتماع الموسع الذي سيعقد غداً، بناء على دعوة حكومة قطر والجامعة العربية، للبحث في مبادرة عضو المجلس رياض سيف الذي اقترح انشاء هيئة قيادية جديدة تكون اكثر تمثيلاً وتتجاوز اطار المجلس. مشددا على ضرورة ان يكون المجلس هو"الركن الاهم" في عمل المعارضة. وانتقد تلكؤ العالم عن دعمها قائلاً: "ان السوريين يشعرون انهم تركوا لمصيرهم وبات العالم كله متفقاً على عدم فعل اي شيء لانهاء محنتهم".

من ناحيته، طالب انس العبدة امين سر المجلس الوطني، المجتمع الدولي "باعلان الاعتراف بهذه الحكومة والدعم السياسي المسبق لها". كما طالب بـ "رصد 500 مليون دولار كحد ادنى لموازنتها ضمانا لمقومات نجاحها".

وقال القيادي في المجلس الوطني جورج صبرا على هامش اجتماع الهيئة العامة للمجلس في الدوحة: "لقد طرحنا المرور فورا الى مرحلة تشكيل حكومة انتقالية تستقر في مكان محرر وآمن في داخل سورية". وتابع ان "وفدا من المجلس الوطني السوري التقى مساء (الاثنين) وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية خالد العطية وابلغناه بهذه المقترحات".

السابق
انخفاض سعر صفيحة البنزين 900 ليرة والمازوت 200 ليرة
التالي
للعودة عن القطيعة