عين الحلوة يشيع عماد السعدي بمشاركة فلسطينية شاملة

شيع في مخيم عين الحلوة عصر الأحد، جثمان الفلسطيني عماد السعدي، أحد كوادر حركة “فتح” الذي تم استهدافه برصاص مجهولين داخل المخيم قبل ايام، وفارق الحياة ظهر السبت متأثراً بجراحه، وذلك وسط أجواء من الغضب والحداد عمت المخيم الذي شلت الحركة فيه واقفلت اسواقه ومرافقه لليوم الثالث على التوالي استنكارا لهذه الجريمة التي كادت تشعل فتيل التفجير في المخيم لولا التزام حركة “فتح” وقيادة الأمن الوطني الفلسطيني سياسة ضبط النفس وضبط اية ردود فعل على هذه الجريمة، حرصا على امن المخيم واستقراره من دون التهاون في مسألة المطالبة والعمل لكشف الجناة وتسليمهم الى السلطات اللبنانية.
انطلق موكب التشييع من منزل السعدي في حي صفوري حيث ألقت عائلته (اشقاؤه وزوجته وبناته الست وطفله) النظرة الأخيرة عليه. وحمل الجثمان مكشوف الوجه ملفوفا بالعلم الفلسطيني، الى مسجد خالد بن الوليد في الشارع التحتاني حيث صلي عليه، ثم سار به مشيعوه الى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في درب السيم حيث اطلقت ثلة من عناصر قيادة الأمن الوطني الفلسطيني 21 طلقة نارية في الهواء تحية له.
تقدم المشاركين في التشييع: السفير الفلسطيني أشرف دبور، والقنصل في السفارة محمود الأسدي، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات، قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب وعضوا قيادة الساحة اللواء منير المقدح والعميد محمود عيسى “اللينو”، وفد من القوى الاسلامية في المخيم تقدمه ابو الشريف عقل عن عصبة الأنصار وأبو محمد بلاطة عن رئيس الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب، وامين سر لجنة المتابعة الفلسطينية عبد مقدح وممثلون لتحالف القوى الفلسطينية واللجان الشعبية. وبعد التشييع تقبل دبور وابو العردات وابو عرب والأسدي واللينو التعازي الى جانب عائلة السعدي.

السابق
أهالي اللبنانيين المخطوفين في سوريا يعتصمون على مدخل اليونيفيل التركية في الشعيتية
التالي
عنزة ولو طارت …