الفيديو السوري يكشف بجلاء عن جريمة حرب

تناولت الصحيفة الأمريكية عنواناً في الشأن السوري يقول: الأمم المتحدة تعتبر أن شريط الفيديو الذي يصور عمليات إعدام في سوريا يكشف بجلاء عن جريمة حرب.. وكتبت تحت هذا العنوان:

قالت الأمم المتحدة الجمعة إن شريط الفيديو الجديد الخاص بسوريا، والذي تداولته عدة مواقع على الإنترنت، يظهر فيما يبدو عناصر مسلحة من المعارضين المناوئين للحكومة، يقومون بركل وإعدام مجموعة من الجنود أو مسلحين من الموالين للنظام، والذين كانت تبدو علامات الذعر واضحة على ملامحهم، وفي حالة التحقق مما جاء فيه، فإنه يمكن أن يمثل دليلاً لإدانة الجناة بارتكاب جريمة حرب.

وجذب الفيديو، الذي ظهر لأول مرة الخميس، اهتماماً واسعاً على الصعيد الدولي، كما أثار الكثير من الجدل بين مسلحي المعارضة والمتعاطفين معهم داخل سوريا، كما يقدم الفيديو مثالاً على حدوث ما تصفها منظمات حقوقية بعمليات انتقامية وفظائع متبادلة من قبل كلا الجانبين طرفي الصراع في الأزمة السورية، المستمرة منذ ما يقرب من 20 شهراً.

وعلق روبرت كولفيل، المتحدث باسم المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، على الفيديو في تصريحات للصحفيين في جنيف، حيث يوجد المقر الرئيسي للمفوضية، بقوله: "يبدو من المرجح جداً أن هذه جريمة حرب.. هذا مثال آخر."

السابق
هل المعارضة السورية متطرفة؟
التالي
التوتر حول سوريا يهدد أمن روسيا