الكتيبة الكوريّة تقدّم معاينات طبّية إلى الجنوبيين وهبة إلى الصليب الأحمر

حقّقت الكتيبة الكوريّة، العاملة ضمن إطار «اليونيفل» بقيادة الكولونيل ها جونغ شيك، نجاحاً في معاينة خمسين ألف حالة طبيّة. وللمناسبة، أقامت حفلاً في بلدة الشبريحا الواقعة ضمن نطاق عملها، وتمنّت الشفاء العاجل للمريضة رقم 50.000 (سحر عزّ الدين ـ 24 عاماً)، مقدّمةً إليها باقة من الورود وهديّة تذكاريّة.
حضر الحفل بالإضافة إلى شيك، قائمقام صور حسن عيديبي، رئيس اتحاد بلديّات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي، رؤساء البلديّات في نطاق عمل الكتيبة، مدير عمليّات الجنوب ومساعد مدير فرق الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني محمد مكي، رئيسة اللجنة المحليّة في الصليب الأحمر اللبناني، فرع صور، مزيّن سقلاوي عجمي، رئيس فرق الإسعاف والطوارئ في صور قاسم شعلان، رئيس إقليم الجنوب الشرقي في الصليب الأحمر اللبناني دانالي جريس، مدير مكتب «الأونروا» في صور فوزي كسّاب، مدير مخابرات الجيش اللبناني في صور العقيد مدحت حميّد وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية، فضلاً عن فاعاليّات اختياريّة وحشد من أهالي المنطقة.
ألقى شيك كلمة قال فيها: «تمكّنت الكتيبة الكوريّة من تكليل مهمّاتها بالنّجاح بفضل الدّعم الذي تلقّته من سكّان المنطقة، وستستمر في دعمهم عبر تقديم الخدمة الطبيّة ومشاريع أخرى متنوّعة، إضافة إلى العمل لأجل السلام والازدهار في لبنان».
من ناحيته، توجّه مختار الشبريحا رضا عون إلى الكوريين في كلمته قائلاً: «لا يد أقوى من يد المساند التي هي يدكم، ولا قلب أصدق من قلب العطاء الذي هو قلبكم، ولا هدف أرقى من هدف السلام الذي هو هدفكم، لو مرّت يدكم البيضاء فوق الأرض القاحلة لخضَوْضَرت وأنبتت زرعاً، نعتبره في أرضنا جسر المحبة والوحدة للعبور إلى عنايتكم بصحتنا. عالجتم وداويتم ووزّعتم الأدوية إلى أكثر من خمسين ألف مريض في نطاق صلاحيّاتكم وعملكم».

السابق
مدخلان لاسقاط التطرف
التالي
اتحاد بلديات صور وندوةً عن أمان النساء من منظورهن