أضاحي العيد لأسر لبنانية وسورية في العرقوب

في إطار حملاته المستمرة لمساعدة النازحين السوريين والأسر اللبنانية المحتاجة، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، نفذ صندوق الزكاة في العرقوب وحاصبيا ومرجعيون مشروع "بكل شعرة حسنة"، وذلك في إطار برنامج "أضاحي العيد" بالتعاون مع هيئة علماء المسلمين في لبنان وأهل الخير من أبناء العرقوب، حيث تم توزيع أكثر من 1500 حصة من لحوم أضاحي العيد على الأسر اللبنانية والسورية في قرى العرقوب ومرجعيون وحاصبيا وهي: كفرشوبا، الهبارية، شبعا، كفرحمام، حلتا، وادي خنسا، الدحيرجات، عين عرب، الوزاني، وطى الخيام، عريض دبين، مرجعيون، حاصبيا.
ولفت مدير صندوق الزكاة في حاصبيا مرجعيون الشيخ مجدي عواد الى أن "مشروع الأضاحي هو من المشاريع الموسمية التي ينفذها صندوق الزكاة، وهي تزداد عاماً بعد عام نتيجة الوعي بإحياء سنة الأضحية، وقد شمل التوزيع هذا العام عامة أهلنا في المنطقة بالإضافة إلى جميع الأسر السورية النازحة والبالغ عددها 160 أسرة".
بدوره أكد مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي على "الاستمرارية في التقديمات لأهلنا، وبالتالي فإن مشروع الأضاحي هو من البرامج المهمة التي يوليها الصندوق أهمية كبيرة لإدخال السرور إلى قلوب الأسر الفقيرة والمحتاجة".
وكان الصندوق نظم حملة تبرعات عقب صلاة العيد في جميع مساجد مناطق العرقوب وحاصبيا ومرجعيون تحت عنوان" حملة أكناف الشام لإغاثة الأخوة السوريين".
ووزع الصندوق أيضاً وبالتعاون مع هيئة علماء المسلمين في لبنان 160 حصة غذائية على النازحين السوريين وذلك خلال زيارة قام بها وفد من الهيئة علماء المسلمين في لبنان إلى المنطقة.
وبتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية في دولة الكويت، وزع صندوق الزكاة وبمناسبة عيد الأضحى المبارك 250 حصة غذائية للأسر السورية النازحة إلى المنطقة والبالغ عددها 160 أسرة، مقدمة من هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية في دار الفتوى.

السابق
على المجتمع الدولي العمل الفعلي لإنقاذ السوريين
التالي
الكتيبة الكورية تحتفل بمعاينة 50 ألف مريض