حفل تراثيّ في الأميركية للتكنولوجيا فرع صور

نظّمت «الجامعة الأميركية للتكنولوجيا»، احتفالاً بالتعاون مع «المركز الثقافي الإيطالي» وبلدية صور، تضمّن عرض صور فنيّة وفوتوغرافية، إضافة إلى فقرة فولكلورية ورقصة دبكة وعزف لفرقة الموسيقية بالتعاون مع «مؤسّسة بيت أطفال الصمود».
حضر الاحتفال قائمقام صور حسن عيديبي، رئيس بلدية صور حسن دبوق، نائب رئيس البلدية صلاح صبراوي، مديرة الجامعة رولا فواز، نائب رئيس الجامعة، القنصل أحمد سقلاوي، المهندس أحمد الراعي، المختارة فاطمة سحمراني، منسق «مؤسّسة بيت أطفال الصمود» في صور محمود الجمعة و رئيس المركز الثقافي الإيطالي أندريا بالدي.
اجتمع الحاضرون في إحدى قاعات الجامعة لمشاهدة صوَر عرضتها «مؤسّسة بيت أطفال الصمود» في إيطاليا سابقاً. ثم بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني تلاه النشيد الوطني الفلسطيني ثم الإيطالي. ألقت رولا فواز كلمة رحّبت فيها بالحضور، مؤكدة أنّ الجامعة وضعت في أولوياتها تنظيم مناسبات لبناء قدرات الشباب في الإبداع والتميّز، وأنّ الاختصاصات المتاحة في الجامعة جذبت الشباب من الأطياف كلّها، وقدّمت إليهم النصائح والتوجيه نحو سوق العمل. كما شكرت رئيس بلدية صور وكلّ من ساهم بإقامة هذا اللقاء الذي شهد تقديم التراث الفلسطيني.
بدوره، شرح محمود الجمعة أهداف «مؤسّسة بيت أطفال الصمود»، وأهمها المحافظة على التراث الفلسطيني ومشاركة الشباب في الدبكة والموسيقى والمسرح. كما أكد على ضرورة إقامة نشاطات لا صفيّة في المدارس والجامعات إذ تبني قدرات الشباب وطاقاتهم لأجل مستقبل أفضل.
وألقى أندريا بالدي كلمة، نيابة عن السفير الإيطالي، تحدث فيها عن المشروع الإيطالي، ثمّ قدّم مِنحتين إلى طالبَيْن للدراسة في إيطاليا.
إلى نائب رئيس الجامعة، مرسيل حنين، الذي ألقى كلمة تناول فيها دور الجامعة في إعداد الناشئة لإظهار الصورة الحقيقية عن الشعب اللبناني، وتشجيع الشباب على العمل الجماعي للاندماج في المجتمع.
قدّمت «فِرقة بيت أطفال الصمود» رقصة تراثية شعبية، إضافة إلى عزف الفرقة الموسيقية، ودبكة شارك فيها الجميع. وفي ختام الحفل تقطيع قالب الحلوى.

السابق
سمكة قرش على شواطىء صور
التالي
أوغلو: لن نتحاور أبداً مع النظام السوري