الأنوار: قيادات 14 آذار: مستمرون في المعركة السلمية لانقاذ لبنان

وسط هذه الاجواء اجتمعت قيادات 14 آذار في بيت الوسط مساء امس واصدرت بيانا اعلنت فيه ان لبنان في خطر، ودولة لبنان في خطر، وشعب لبنان في خطر، لذلك، لن نسكت، لن نخاف، لن نخضع للأمر المفروض وسنرفع الصوت عاليا مدويا حتى يتغير واقع الاحوال. وقالت لن نقبل ان يصور رفضنا للأمر الواقع والخطير وكأنه معركة من اجل العودة الى الحكومة أو الى رئاستها.

وتحدثت عن اربعة اخطار تحدق بالوطن: عودة الاغتيالات وسيلة لتعطيل الحياة السياسية والديمقراطية، اصرار النظام السوري على استعمال لبنان ساحة وصندوق بريد في حربه ضد شعبه، استدراج حرب اسرائيلية على لبنان، والاطباق على الدولة وتغيير طبيعتها وافقادها لهيبتها.

ولمواجهة هذه الأخطار، دعت الى تحصين الأجهزة الأمنية بوجه كل انواع المداخلات السياسية والحزبية، والالتزام بحصول الأجهزة الأمنية على قاعدة المعلومات وحركة الاتصالات. كما دعت الى نشر الجيش على طول الحدود مع سوريا، وتقديم شكوى الى الجامعة العربية ومجلس الامن بحق النظام السوري في ما يتعلق بمؤامرة مملوك – سماحة، وتعليق الاتفاقات الامنية مع النظام السوري.

ودعا بيان 14 آذار ايضاً الى تحييد لبنان عن المحاور الاقليمية والدولية، وحصر قرار الحرب والسلم في يد الدولة اللبنانية والتصدي لوجود السلاح خارج سيطرة الدولة، وانهاء كل مفاعيل التلطي وراء كلمة المقاومة.

السابق
اعصار ساندي مر من نيويورك… فدمر الحجر والبشر والحياة
التالي
اللواء: 14 آذار تعلن الإنتفاضة الثانية: مقاطعة شاملة للحكومة وحزب الله