مصر تُعد اتفاقيات توقعها مع تركيا اثناء زيارة أردوغان

أعلن المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء المصري علاء الحديدي أن رئيس الحكومة هشام قنديل استعرض خلال اجتماع له مع المجموعة الوزارية المعنية بالتعاون الاقليمي والدولي عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المزمع توقيعها مع دولة تركيا.

وأضاف المتحدث الرسمي في بيان له أن الاتفاقيات سيتم توقيعها مع الجانب التركي خلال زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة شباط المقبل.

وتضم المجموعة الوزارية المعنية بالتعاون الاقليمي والدولي بمصر وزراء الخارجية، والصناعة والتجارة الخارجية، والبترول والثروة المعدنية، والاستثمار، والتخطيط والتعاون الدولي، والكهرباء، والطاقة، والإسكان.

وأضاف البيان أنه من المقرر أن تبحث مصر مع تركيا خلال زيارة أردوغان عدد من الموضوعات الخاصة بزيادة حجم الاستثمارات التركية في مصر و تشجيع حركة رجال الأعمال بين البلدين وصولاً الى مضاعفة حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا.

ووفق وزارة الصناعة والتجارة المصرية فإن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا وصل عام 2011 إلي 4.2 مليار دولار، تبلغ فيها الواردات التركية لمصر نحو 3.98 مليار دولار، بينما سجلت الصادرات المصرية لتركيا نحو 216.4 مليون دولار.

وتتوقع وزارة الصناعة والتجارة المصرية أن يصل حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلي 5 مليار دولار في عام 2012 الجاري.

ويبلغ حجم الاستثمارات التركية الموجودة في مصر حالياً نحو 1.5 مليار دولار، وفق أحدث البيانات التي أصدرتها وزارة الاستثمار والمناطق الحرة المصرية.

آخر تحديث: 31 أكتوبر، 2012 1:03 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>