بلديات ساحل الزهراني تطالب بالتعويضات

عقد اتحاد بلديات ساحل الزهراني اجتماعاً طارئاً في مقرّه في بلدة الصرفند، بحضور مسؤول مكتب الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في حركة أمل بسام طليس، ومختاري بلدة الصرفند، والفاعليات الطبيّة المتضرّرة من جرّاء السيول التي أصابت البلدة.
أصدر المجتمعون بياناً تلاه نائب رئيس اتّحاد بلديات ساحل الزهراني محمد حجازي أكّد فيه «أنّ الاتّحاد يعلن تضامنه ومؤازرته أهالي بلدة الصرفند، وكافة قطاعاتها الإنتاجية التي تضرّرت بفعل الكارثة الطبيعية التي أصابت البلدة، ونكبت عدداً من مرافقها، لا سيّما مستشفيي «علاء الدين» و«خروبي» وعدد من المؤسسات التجارية والقطاعات الزراعية وعشرات المنازل». وأضاف البيان: «يضع الاتّحاد إمكاناته في تصرّف أبناء الصرفند وكلّ فاعلياتها البلدية والاختيارية والاقتصادية والأهلية للمساهمة في إزالة آثار هذه الكارثة».
وتابع: «يستنكر المجتمعون ويستهجنون التلكؤ والصمت والغياب التامّ للهيئة العليا للإغاثة، وعدم اتخاذها الاجراءات اللاّزمة للكشف على الأضرار تمهيداً للتعويض على المتضرّرين».
وطالب المجتمعون الهيئة العليا للإغاثة الإسراع بالكشف على الأضرار ومسحها واتّخاذ القرارات السريعة للتعويض على المتضرّرين، فضلاً عن مطالبة وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي بتشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات تقصير الشركة المتعهّدة بتنظيف قنوات تصريف المياه على جوانب الطرق الرئيسية والدولية بين الزهراني وصور، وتحميلها المسؤولية الناتجة من هذا التقصير.
على صعيد آخر، تفقّد نقيب أصحاب المستشفيات في لبنان بلدة الصرفند وزار مستشفيي «علاء الدين» و«خروبي»، وكشف على الأضرار التي لحقت بهما بسبب السيول التي اجتاحت بلدة الصرفند وقرى ساحل الزهراني.

السابق
رئيس بلدية جنيف ريمي يزور مدينة صور
التالي
الهبارية تناشد المسؤولين تصريف زيتها