سليمان: الحوار يبقى الطريق الآمن ضد الاخطار

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان الحوار يبقى الوسيلة الارقى والسبيل الوحيد لحل كل المشكلات المطروحة وإيجاد حلول لها.

وإذ اعتبر في ختام الاسبوع العالمي لنزع السلاح ان العنف واللجوء الى السلاح لغير الدفاع عن الوطن لا يحل اي مشكلة او اشكالية او ازمة كالتي حصلت أخيراً، فإنه رأى ان التحاور بعقل منفتح وبقلوب ونيات صافية تنطلق من وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، يبقى الطريق الآمن لتحصين وطننا ضد الاخطار الخارجية وضد العدوان الاسرائيلي وخروقاته اليومية للقرار 1701.

وجدد رئيس الجمهورية الدعوة الى الجميع للتبصر في الواقع الراهن والظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة من اجل ابقاء لبنان بمنأى عن أي تداعيات وانعكاسات سلبية عليه، ليتمكن من اجتياز هذه المرحلة والعبور الى الدولة التي يطمح اليها الجميع والتي تعبّر عن تطلعاتهم وامانيهم.

واطلع الرئيس سليمان من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الاوضاع الامنية في البلاد والخطوات الآيلة الى ضبط الوضع الامني اضافة الى المراحل التي بلغتها التحضيرات في مشروع اللامركزية الادارية.

وتناول الرئيس سليمان مع النائب ميشال فرعون في الاجواء القائمة والخطوات اللازمة من اجل ترسيخ الاستقرار السياسي والامني.

وزار بعبدا قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي اطلع رئيس الجمهورية على الاوضاع الامنية خصوصاً في الشمال وعلى الحدود والتدابير التي تتخذها القيادة لإبقاء الوضع هادئاً ومستقراً أمنياً.

السابق
ترو: للعودة الى الحوار والابتعاد عن منطق السجال السياسي
التالي
قاسم اسطنبولي: القضايا الإنسانية أوصلتني الى العالميّة