افتتاح المعرض الفرنكوفوني العشرين بحضور ميقاتي

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أن "لبنان كان وسيبقى بلد الثقافة والكلمة الحرة، ومهما اشتدت الصعوبات فلن تتخلى بيروت عن دورها في نشر الكلمة".
زار ميقاتي أمس، "معرض الكتاب الفرنكوفوني العشرين لسنة 2012" في البيال، والذي تنظمه السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في لبنان بالتعاون مع نقابة مستوردي الكتب في لبنان، حيث رافقه في جولته في المعرض وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس ووزير الإعلام وليد الداعوق ومستشاره جو عيسى الخوري، وكان في استقباله السفير الفرنسي باتريس باولي.

وجال ميقاتي في أرجاء المعرض، مؤكداً في سلسلة من الأحاديث الصحافية أن "لبنان كان وسيبقى بلد الثقافة والكلمة الحرة، ومهما اشتدت الصعوبات فلن تتخلى بيروت عن دورها في نشر الكلمة". وقال: "أن المشاركة الكثيفة لدور النشر في هذا المعرض والحضور المميز لجمهور الثقافة، على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا، يؤكد إيمان اللبنانيين بالكلمة والفكر وإيمان العالم بأسره بالدور الثقافي للبنان".
وشدد على "الروابط القوية التي تجمع لبنان وفرنسا"، مضيفاً: "إن معرض الكتاب الفرنكوفوني، بنسخته العشرين هو من حيث الحجم، ثالث معرض بعد معرضي باريس ومونتريال، ويتميز هذه السنة باستقبال "أكاديمية غونكور" كضيف شرف، وسيشكل ذلك مناسبة لإطلاق جائزة أدبية جديدة هي "لائحة غونكور ـ اختيار الشرق" التي ستقدم جائزتها في 31 تشرين الاول الجاري".

السابق
بلدية صيدا تثبت مظلات انتظار في الشوارع
التالي
مناورة تدريبية للجيش والصليب الأحمر في صور