أوباما يحذر مواطنيه من خطر ساندي.. وشركات الطيران العالمية تلغي الاف الرحلات

حذر الرئيس الأميركي باراك أوباما مواطنيه من خطر الإعصار "ساندي"، معتبرا أنه "عاصفة ضخمة وقوية" قد تستمر أياما وتؤدي إلى تداعيات كارثية على شمال شرق الولايات المتحدة.
وفي كلمة مقتضبة بعد اجتماع أزمة في البيت الأبيض، حض أوباما سكان المناطق التي قد يضربها الإعصار على التزام تعليمات السلطات المحلية بحذافيرها، وخصوصا لجهة عمليات الإجلاء.
وألغت العديد من شركات الطيران في أنحاء العالم رحلاتها إلى المطارات الأميركية التي تقع على الساحل الشرفي للولايات المتحدة وخاصة في نيويورك وواشنطن بسبب الإعصار المتوقع أن يجتاح المنطقة مساء الاثنين.
فمن جانبها، أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية إلغاء آلاف الرحلات الجوية القادمة من والمتجهة إلى ولايات الساحل الشرقي.
وأوضحت الخطوط البريطانية في بيان لها أنها قامت بتعليق كافة الرحلات القادمة من والمتجهة إلى نيويورك وبالتيمور وواشنطن وبوسطن وفيلادلفيا بالإضافة إلى إيقاف كافة الرحلات المتوجهة من بريطانيا إلى الولايات المتحدة. من جهتها أعلنت شركة خطوط (فيرجين أتلانتك) الجوية البريطانية الخاصة أيضا إلغاء رحلاتها الجوية المتجهة إلى كل من مدن نيويورك وواشنطن وبوسطن.
وبدأت عشرات من شركات الطيران الأوروبية تعديل مواعيد رحلاتها إلى الولايات المتحدة، فيما أصاب الحركة الجوبية بين القارتين كثير من الاضطراب جراء تعديل الحجوزات، ومن المنطقة العربية، ألغت شركة مصر للطيران رحلاتها القادمة من والمتجهة إلى نيويورك.
ويهدد إعصار (ساندي) 50 مليون شخص في الساحل الشرقي الأميركي المكتظ بالسكان وحذر خبراء الأرصاد من أن ولاية مدينة نيويورك قد تكون من أكثر الولايات المتضررة من هذا الإعصار الفريد من نوعه.
كما حذروا من ان يمتد الدمار الذي سيحدثه الإعصار إلى أكثر من 800 ميل من الساحل وحتى منطقة البحيرات الكبرى.
يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت حالة الطوارئ ابتداء من ولاية (كارولينا الشمالية) وحتى (كونيتيكت).
وقالت السلطات أن شركة الخطوط الجوية الفرنسية إير-فرانس ألغت كل رحلاتها إلى نيويورك وواشنطن فيما ألغت خطوط الطيران الأميركية مئات الرحلات المحلية.

السابق
“كلّهم مثل بعضهم”
التالي
الشرق الأوسط: الرئيس اللبناني يشدد على أن الحوار السبيل الوحيد لحل المشكلات