مرحبا بالـFBI في بيروت اليوم… للمساعدة في كشف الجناة

نقلت الصحف اليوم، ان وفد مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي "اف ب اي" سيصل الى بيروت اليوم، لتقديم مساعدة فنية في الامور التي تحتاج الى خبرات تقنية عالية على صعيد التحقيق باغتيال اللواء الحسن، ولا سيما تلك التي تتعلق بالادلة التي تستلزم فحوصات دقيقة جداً.

واشار مرجع امني رفيع ان مهمة الـ"اف.بي.اي" تقتصر على المساعدة في الامور الفنية، اما في مجال التحقيقات الجنائية فإن قوى الامن ليست بحاجة الی مساعدة، لأن الخبرات والإمكانيات الموجودة هي على مستوى كبير جداً، والتي ستمكننا من كشف ملابسات الجريمة، ونحن مصممون على ذلك.

في حين اكد وزير الداخلية والبلديات مروان شرب ان القضاء اللبناني لديه خيط في جريمة اللواء الحسن، ومتفجرات سماحة متوافرة لدى الجميع، ولنترك فريق ال FBI يعمل لربما نصل الى نتيجة.
وكان النائب العام التمييزي القاضي حاتم ماضي ترأس اجتماعاً في مكتبه للأجهزة الأمنية المكلفة التحقيق وجمع الأدلة والمعلومات في جريمة الاغتيال، مؤكداً بأن "العمل جار عبر قنوات متعددة من جمع الأدلة وتحليل المعلومات ومبادلتها ودراسة تقارير الأدلة الجنائية وخبراء المتفجرات وتحليل الاتصالات والصور التي التقطتها كاميرات المراقبة للموقع قبل حصول التفجير وبعده".

وأوضح القاضي ماضي انه لا شيء جديدا يمكن الحديث عنه، كما انه لا موقفين ولا مشتبه بهم حتى الآن.
إلا أن مصادر مطلعة كشفت أن اعداد مسرح الجريمة استغرق وقتاً من قبل الجناة، مشيرة إلى ان الكاميرات رصدت حركة أشخاص يرتدون قبعات ترددو على موقع مجاور للمكان الذي وضعت فيه السيارة المفخخة.

السابق
الرجولة الإيجابية..لتبرئة ذمّة الرجل من تهمة تعنيف المرأة
التالي
ماروني: المخاوف من الفراغ مرفوض