الحجار: لا حلّ مع الحكومة المعاندة والمكابرة يأخذان البلد الى الفتنة

جدد عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار موقف قوى "14 آذار" لناحية استقالة الحكومة، وان يتحمّل رئيسها نجيب ميقاتي مسؤولية اغتيال رئيس شعبة المعلومات اللواء وسام الحسن"، مؤكداً ان "هذه الحكومة تغطّي الجرائم وتأخذ البلد الى الفتنة".

وقال في حديث لـ"المركزية" "اعتقدنا لفترة من الفترات ان مسلسل الاغتيالات قد توقّف، لكن كما هو واضح بدءاً بمحاولة اغتيال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع والنائب بطرس حرب وصولاً الى اغتيال اللواء وسام الحسن ان هناك مخططاً لوضع اليد على البلد والدولة وتخويف اللبنانيين، وكل ذلك يتم في ظل هذه الحكومة التي لا تقوم بأي عمل ولا تتحمّل مسؤوليتها"، مجدداً تأكيد ان "هذه الحكومة التي اوجدها النظام السوري المتّهم باغتيال اللواء الحسن على خلفية قضية سماحة-مملوك".

كما اوضح رداً على سؤال ان "المجتمع الدولي متخوّف من الفراغ وليس متمسكاً بالحكومة، ولكن هذا الامر يقرره اللبنانيون وليس الآخرون"، مذكراً "بالخوف الدولي من الفراغ ايام حكومة الرئيس عمر كرامي بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري، لكن اللبنانيين لم يرضخوا لهذا الخوف وسقطت حكومة الرئيس كرامي".

وإذ اشار الى اننا "امام حكومة اوصلت بسياستها البلد الى ما هو عليه"، رفض تخيير اللبنانيين بين الاستقرار او الاغتيال"، مؤكداً ان "لا استقرار مع هذه الحكومة"، وداعياً الى "تشكيل حكومة انقاذية". واعلن الحجار عدم تأييده لموقف رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط في حديثه الى "الانباء" امس".

وختم "لا حل مع بقاء هذه الحكومة التي يجب ان تتحمّل مسؤوليتها عن انفجار الاشرفية عبر ذهابها وتشكيل حكومة انقاذ وطنية"، رافضاً مقولة ان "هذه الحكومة هي التي تؤمّن الاستقرار، فهذا يعني أن "حزب الله" يُدير هذه الحكومة كما يريد او لا استقرار في البلد اذا خرج من السلطة"، مشدداً على ان "المعاندة والمكابرة يأخذان البلد الى الفتنة".
  

السابق
بيني غانتس: هدوء الجولان والحدود مع لبنان قد لا يستمر
التالي
دوريات للجيش في صيدا حفاظا على استقرارها