الامير القطري في غزة.. يمنح الحكومة الفلسطينية 400 مليون دولار للاعمار

عودة الحياة الطبيعية في بيروت والاهالي يرحبون بالجيش دشن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الثلاثاء، مشاريع إعادة إعمار وبنى تحتية في غزة تبلغ قيمتها 400 مليون دولار، كانت إسرائيل قد دمرتها في حربها على غزة نهاية عام 2008 بداية عام 2009.
وأعلن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية أن أمير قطر قرر رفع المساعدة المخصصة لمشروعات إعمار قطاع غزة من 254 مليون دولار الى400 مليون.

وقال هنية في كلمة خلال حفل وضع حجر الأساس للمدينة الاسكانية التي تحمل إسم أمير قطر في خان يونس في جنوب قطاع غزة إن "سمو الامير وافق على زيادة المنحة القطرية لتصبح 400 مليون دولار بدلا من 254 مليونا".

وأضاف إن المنحة الإضافية تشمل خصوصا زيادة عدد الوحدات السكنية في مدينة الأمير حمد الاسكانية ليصبح "ثلاثة آلاف وبناء مدينة سكنية للأسرى المحررين بقيمة 25 مليون دولار واقامة مركز للتأهيل، وقال هنية: "سنضرب جدار الحصار اليوم في غزة وغدا في القدس.
ينظر مراقبون إلى هذه الزيارة على أنها تعزيز لصورة حركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ منتصف عام 2007، لكنها تثير في المقابل استياء إسرائيل والسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.
وكان مدخل المنطقة المخصصة للمدينة السكنية قد وضع فيها رسومات لمخططات هذه المشروعات والتسلل الزمني لإقامتها، حيث تستمر عملية تنفيذ المشروعات ثلاث سنوات، ومن المتوقع أن تساهم في تشغيل 15 ألف عامل وفني فلسطيني.

السابق
عون: نطلب من اللبنانيين اليقظة ولدينا اشياء كثيرة يجب ان تظهر
التالي
الجيش: توقيف 100 شخص بينهم 34 سوريا و4 فلسطينيين وعمليات الدهم مستمرة