أمين الجميل : لم نحسم الموقف من الحوار ولكننا لن نشارك وحدنا

شدد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" امين الجميل على اهمية تشكيل حكومة انتقاذية تتفق معها مع الرئيس ميشال سليمان، مشيرا الى ان قوى "14 اذار" ضد الحكومة من اول تشكيلها حيث طالبت بتغييرها منذ البداية.
واشار في حديث تلفزيوني الى اهمية استقالة هذه الحكومة لانه لايمكن لاحد ان ينكر ان هناك انقساما في البلد، مؤكدا ان استقالة الحكومة لا تؤدي الى اي فراغ، داعيا الى استقالة الحكومة وتشكيل غيرها.
وعن رفع اعلام لدول غير لبنان خلال تشييع الشهيد وسام الحسن ورفيقه، اقر باختراقات حصلت يوم التشييع ادت الى تبدل المشهد، مؤكدا ان قوى "14 اذار" تقف ضد رفع اي علم غير اللبناني، معتبرا ان في هذه الاحداث يحصل الكثير من الاختراقات.
وعن اتهام سوريا بمقتل الحسن اعتبر ان الرئيس سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي سبقا الجميع باتهام سوريا عبر توجيه الاصابع الى قضية ميشال سماحة في هذا الاطار، داعيا الى عدم نسيان القضية الحسن والمتابعة بالتحقيق.
وعن المشاركة في طاولة الحوار اشار الى ان الكتائب لم تحسم امرها بعد ولكنه اكد انها لن تحاور وحدها اذا قاطعت قوى "14 اذار"، مشيرا الى ان هذه القوى تكثف جلساتها للوصول الى افضل السبل التي تؤدي الى طمأنة المواطنين.

السابق
الخارجية الروسية: لضبط النفس في لبنان وعقد دورة مبكرة للحوار الوطني
التالي
قطر في غزّة: شكرًا للربيع