حزب الله وعون بعد السنيورة في مفكرة مشاورات الحوار للرئيس سليمان

ازاء تفاقم الاوضاع والتطورات الداخلية، واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان جولة مشاوراته مع اركان هيئة الحوار الوطني والتقى اليوم الرئيس فؤاد السنيورة وبحث معه في التطورات الراهنة والسبل الآيلة الى ابقاء الساحة في منأى عن الانعكاسات الخارجية والى تمتين الوحدة الوطنية في الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة وضرورة عقد اجتماع لهيئة الحوار في اقرب وقت ممكن.

الا ان مصادر مطلعة اوضحت ان رئيس الجمهورية عرض على السنيورة تقريب موعد انعقاد جلسة الحوار الا لكن جواب الاخير لم يكن مطابقاً، وطلب مزيدا من الوقت للتشاور قبل اعطاء الجواب.

وفي وقت، توقعت مصادر مطلعة ان تشمل مفكرة سليمان التشاورية تباعا حزب الله ورئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون قالت لـ "المركزية": ان الحاجة الى الحوار تبدو ملحة اكثر من اي وقت مضى لتحديد خريطة طريق للمرحلة، مشيرة الى ان مشاورات رئيس الجمهورية ستستمر حتى نهاية الاسبوع وان اكثر من صيغة حال باتت مطروحة للخروج من الازمة ابرزها حكومة الشراكة الوطنية.

واعتبرت ان منسوب الحاجة للحوار وتطبيق مقرراته ولا سيما المتصلة بسحب السلاح الفلسطيني من خارج المخيمات ارتفع تدريجا بعدما تحدثت مصادر امنية عن توقيف الجيش عدد من عناصر الجبهة الشعبية – القيادة العامة خلال الاشتباكات. واوضحت لـ "المركزية" ان الموقوفين الفلسطينيين يخضعون راهنا للتحقيق اضافة الى موقوفين من جنسيات اخرى.  

آخر تحديث: 23 أكتوبر، 2012 5:16 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>