فتح: لن نكون الا في موقع يخدم الأمن والوفاق في لبنان

اعتبرت قيادة "حركة فتح" في لبنان أن "استشهاد اللواء وسام الحسن، شكل حدثا مفجعا ليس فقط للبنانيين وإنما أيضا لأبناء شعبنا الفلسطيني، الذين يتمسكون بكل ما يؤسس ويدعم السلم الأهلي اللبناني، لأنه في ظل الوئام والتفاهم تنتعش القضية الفلسطينية بدعم ومساندة أهلنا في لبنان". وأشارت فتح في بيان الى "اننا نتطلع إلى الحكمة ودور عقلاني يؤديه قادة هذا البلد من أجل حمايته، ومعالجة القضايا الأمنية بمسؤولية عالية لمنع الفتنة، ووضع الترتيبات التي تحول دون استمرار مسلسل العنف في بلد عرف بالأمن والاستقرار والعيش المشترك. كما نؤكد تمسكنا الكامل بعدم التدخل كقوى فلسطينية في الأحداث الجارية، وثقتنا كبيرة بالقيادات السياسية، وبقادة الجيش والأمن العام وأنهم يمتلكون القدرة على المعالجة وتهدئة الأمور".
وأعلن انه في "مثل هذه الظروف الصعبة والمأساوية أننا ومعنا قضيتنا الفلسطينية أول المتضررين، وأن الواجب يدعونا ومن باب الوفاء لأهلنا في لبنان أن نقف إلى جانبهم في بلسمة الجراح ومنع الفتنة، خاصة أن الشهيد اللواء وسام الحسن كان في خدمة بلده طوال حياته ويحظى باحترام الجميع، ولا شك أن مخيماتنا في لبنان ستبقى دائما بعيدة عن أية محاولات لجرنا إلى الفتنة".
وأكدت فتح أنه "لن نكون إلا في الموقع الذي يخدم الأمن والوفاق والوحدة في لبنان، لأن هذا الوفاق هو دعامة أساسية للقضية الفلسطينية".  

السابق
شربل: خيوط مهمة جدا تكشّفت في التحقيق باغتيال اللواء الحسن
التالي
أخبار اليوم: رئاسة الجمهورية تعمل ضمن الممكن ولا استقالة للحكومة