14 آذار إلى الشارع مجددا… فهل يقدم ميقاتي استقالته ؟

أعلنت مصادر مطلعة ان بيان قوى 14 آذار الذي حمّل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي شخصياً دماء العميد وسام الحسن أصاب ميقاتي بإحباط شديد، وهو كان قد أبلغ رئيس المجلس النيابي نبيه بري أنه يفكر فعلاً في الاستقالة، إلا أن أوساط ميقاتي استغربت تحميله مسؤولية دم الحسن، مشيرة الى أن ميقاتي هو من حمى الحسن في عز الحملات عليه، ولفتت مصادره إلى أنه يجري مشاوات داخلية وخارجية لاتخاذ الموقف المناسب.

وأفادت مصادر أخرى الصحيفة أن قوى 14 آذار تضغط على الحكومة بين سقفين، الأول عال وهو دعوة الحكومة إلى الاستقالة، وسقف ثان أدنى يمثل مطلبها الحقيقي الذي تريد تحقيقه وهو دخول الحكومة وتسلّم الحقائب الأمنية فيها، مشيرة إلى أن اتصالات تجري مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان والنائب وليد جنبلاط لتحقيق هذا الهدف، لكن الاثنين رفضا هذا المطلب.

وكانت القوى المذكورة قد عقدت اجتماعاً استثنائياً أصدرت بعده بيانا تلاه الأمين العام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري، حمّل فيه ميقاتي "شخصياً مسؤولية دماء الحسن ودماء الأبرياء". وطالب البيان ميقاتي بتقديم استقالته، متهماً سوريا و"أدواتها" بتنفيذه. ورأى البيان أن "تسليم المتهمين باغتيال الحريري هو المدخل لإنقاذ الشراكة الوطنية". ونزلت جماهير المعارضة إلى الشارع ونفذت اعتصاماً أمام السرايا. وعُلم أن المعارضة ستلجأ إلى الاعتصام المفتوح وسلسلة تحركات أخرى.

السابق
الحسن..كأنه عاد إلى موكب الحريري
التالي
من هو العميد وسام الحسن؟