أميركا تدعم هدنة الابراهيمي في عيد الأضحى بسوريا

دعت الولايات المتحدة إلى وقف لإطلاق النار في سوريا خلال عيد الأضحى ملقية بثقلها وراء جهود الوسيط الدولي الأخضر الإبراهيمي للتوسط في وقف لأعمال العنف المتفاقمة.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنها تؤيد دعوة الإبراهيمي لوقف إطلاق النار"حتي يتسنى للشعب السوري قضاء العطلة الدينية في سلام وأمن."
وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأميركية في بيان:"نحث الحكومة السورية على وقف العمليات العسكرية وندعو قوى المعارضة إلى أن تحذو حذوها. يجب على الحكومة السورية أيضا السماح بوصول الامدادات الإنسانية بشكل كامل وفوري للمناطق المحاصرة والسماح بوصول الإمدادات الحيوية للمحتاجين."

ووصل الإبراهيمي المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية للأزمة السورية إلى دمشق الجمعة لبدء محادثات مع مسؤولي حكومة الرئيس بشار الأسد بهدف ضمان التوصل لهذه الهدنة القصيرة.

ويقوم الإبراهيمي بجولة في المنطقة بهدف إقناع مؤيدي ومعارضي الأسد الأساسيين بدعم فكرة التوصل لهدنة خلال عيد الاضحى. ودعا وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو كل أطراف الصراع في سوريا إلى الإلتزام بوقف إطلاق النار في العيد.
وأيدت أيضا إيران التي تعد أحد مؤيدي الأسد الرئيسيين الدعوة إلى وقف إطلاق النار لكنها قالت إن المشكلة الرئيسية في سوريا هي التدخل الخارجي.

السابق
الإبراهيمي يلبنن الحلّ في سوريا
التالي
وكانت ثالثة الأثافي!