مرسي في رسالة إلى بيريز: صديقي العظيم

نشرت صحيفة «الأهرام» المصرية صورة رسالة نشرتها صحيفة «The Times of Israel» على موقعها الالكتروني مساء أول من أمس، ووجهها الرئيس المصري محمد مرسي إلى رئيس كيان العدو شمعون بيريز، وحملها السفير المصري الجديد في «إسرائيل» عاطف سالم إلى بيريز.
ويظهر في صورة الخطاب، توقيع وإمضاء يحمل اسم الرئيس محمد مرسي عليه، وتوقيع وإمضاء وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، وتوقيع رئيس ديوان رئيس الجمهورية المصرية أيضاً.
ويتوجه مرسي إلى بيريز بوصفه «صديقه العظيم» بالقول: «لما لي من شديد الرغبة في أن أطوّر علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السفير عاطف محمد سالم سيد الأهل، ليكون سفيراً فوق العادة، ومفوضاً من قبلي لدى فخامتكم، وإن ما خبرته من إخلاصه وهمته، وما رأيته من مقدرته في المناصب العليا التي تقلدها، ما يجعل لي وطيد الرجاء في أن يكون النجاح نصيبه في تأدية المهمة التي عهدت إليه فيها.
ولاعتمادي على غيرته، وعلى ما سيبذل من صادق الجهد، ليكون أهلاً لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم، وتولوه رعايتكم، وتتلقوا بالقبول وتمام الثقة، ما يبلغه إليكم من جانبي، ولا سيما إن كان لي الشرف بأن أعرب لفخامتكم عمّا أتمناه لشخصكم من السعادة، ولبلادكم من الرغد». ويختم مرسي الرسالة بإمضاء «صديقكم الوفي محمد مرسي»، وحررت الرسالة بتاريخ 19 من حزيران 2012 حسبما تظهر الرسالة. 
 

السابق
قانصوه: لا أثق بعون كثيراً
التالي
أكاذيب عن بيروت في مسلسل أميركي