سامي الجميل: قرار ارسال طائرة ايوب الى اسرائيل امر خطير

اكد منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب النائب سامي الجميل، خلال لقائه كوادر الحزب في منطقة بيروت وعدد من مخاتير الرميل والصيفي، ان “حزب الله يسيطر على قرار الدولة اللبنانية ويريد فرض رأيه علينا، فيما نحن نرفض ان يفرض احد وجهة نظره على الشعب اللبناني”، مشيرا الى ان “مسلسل حزب الله الاخير كان “طائرة ايوب”، التي قامت بنزهة جنوبية مستطلعة المنطقة وصولا الى اسرائيل”.

ورأى الجميل ان “ارسال طائرة ايوب الى اسرائيل، يشكل انتهاكا لسيادة الدولة اللبنانية”، لافتا الى انه “بحسب الدستور اللبناني، فإن المؤسسات الشرعية اللبنانية هي المخولة اتخاذ قرار كهذا، لانه امر خطير يمكن ان يورط لبنان بحروب او معارك”، مطالبا “الدولة اللبنانية بان تتحمل مسؤولية هذا القرار، من خلال مؤسساتها الشرعية الدستورية المنتخبة ديمقراطيا من الشعب اللبناني”.

اضاف: “عندما يأخذ حزب الله هذا القرار بمبادرة منه من دون اخذ رأي الشعب اللبناني الممثل في مجلس النواب، يكون قد انتهك سيادة لبنان وعرض اللبنانيين ومؤسسات الدولة والبنى التحتية لردة فعل لم يخترها الشعب اللبناني”، محذرا من “ان خطوة حزب الله الاخيرة، هي خطوة جديدة تضاف الى مجموعة ارتكابات بحق الدولة اللبنانية والشعب اللبناني”.

واذ علق الجميل على “موقف وزير الخارجية عدنان منصور الذي قال: ان طائرة الاستطلاع التي ارسلها حزب الله لا تشكل خرقا للقرار 1701″، أشار الى ان القرار 1701 هو قرار دولي، هدفه ايقاف العنف بين لبنان واسرائيل ووضع خط ازرق”، سائلا الوزير منصور: “عندما يرسل حزب الله طائرة استطلاع ويخترق الخط الازرق ويحلق فوق اسرائيل، اليس هذا خرقا للقرار 1701؟ تماما كما يحصل عندما تخرق اسرائيل الاجواء اللبنانية ويعترض لبنان على هذا الخرق؟ وهل الوزير منصور هو وزير الدولة اللبنانية وهمه الدفاع عن مصلحة الشعب اللبناني وتطبيق الدستور والقانون والقرارات الدولية، ام انه اصبح ناطقا باسم حزب الله ويدافع عن قراراته وعما يقوم به على حساب الدولة اللبنانية والسيادة وسلامة الشعب اللبناني؟”.

آخر تحديث: 13 يناير، 2017 1:02 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>