الرئيس سليمان: لايجاد حل سلمي للأزمة في سوريا

أمل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان "في ان يتم ايجاد حل سلمي للأزمة في سوريا عبر الحوار وبعيدا من أي تدخل عسكري خارجي".
واعتبر خلال لقائه الموفد الدولي – العربي الاخضر الابراهيمي "ان استمرار الاوضاع على ما هي عليه في سوريا سيترك انعكاساته السلبية"، مشيرا "الى أهمية حل موضوع اللاجئين بما يسمح بعودتهم بعد بلورة صورة الحل السياسي"، ومجددا إلتزام لبنان "اعلان بعبدا القاضي بتحييده عن صراعات الآخرين وعدم سماحه بإقامة مناطق عازلة وانطلاق المسلحين والسلاح".
وأعرب عن امله "في أن ينجح الابراهيمي في المهمة التي انتدب من اجلها، ويتمكن من ايجاد نقاط حل مشتركة تكون بمثابة انطلاق للتسوية وانهاء الوضع في سوريا".
بدوره شكر الابراهيمي للرئيس سليمان استقباله ووضعه في اجواء المهمة التي يقوم بها والاتصالات التي أجراها لغاية الآن، مشيرا "الى أنه سيواصل مهمته في سبيل إيجاد حل للأزمة".
واطلع الرئيس سليمان من وزير المال محمد الصفدي على ما اعدته الوزارة في اطار البحث عن التمويل لسلسلة الرتب والرواتب.
كما عرض رئيس الجمهورية مع وزير المهجرين علاء الدين ترو للأوضاع السياسية والخطوات التي تقوم بها الوزارة لإنهاء المصالحات واتمام العودة في قرى الجبل تمهيدا لإقفال هذا الملف بصورة نهائية.
في القصر الجمهوري، وفي حضور وزير العدل شكيب قرطباوي، اقسم كل من رئيس مجلس القضاء الاعلى جان فهد ومدعي عام التمييز القاضي حاتم ماضي اليمين أمام الرئيس سليمان بعد صدور مرسوم تعيين كل منهما في منصبه.
وهنأ الرئيس سليمان كلا من فهد وماضي على تعيينهما، مشيرا "الى عبء المسؤولية الموكلة الى كل منهما"، متمنيا لهما "التوفيق في تحصين القضاء واستقلاليته واستقلال القضاة في عملهم".
كذلك استقبل الرئيس سليمان رئيس مجلس ادارة الضمان الاجتماعي الدكتور طوبيا زخيا الذي اطلعه على عمل المؤسسة والخطوات المقترحة لتطويرها وتحسين ادائها.  

السابق
ميقاتي: سياسة النأي بالنفس حمت لبنان من تداعيات الازمة السورية
التالي
الأمانة العامة لـ 14 آذار: اي تنازل حكومي بمثابة خيانة وطنية عظمى