منتخب الارز يتأهَّب لمواجهة قطر

يواجه المنتخب اللبناني لكرة القدم نظيره اليمني عند الخامسة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا.
وتتزامن المواجهة مع عدة لقاءات تشهدها الجولة الخامسة من تصفيات الدور الحاسم الآسيوي المؤهّلة الى كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ويغيب لبنان عن جولة اليوم، وفيها يخوض منتخب قطر لقاء هام جداً ضد ضيفه الأوزبكي في الدوحة، ويلعب بالمجموعة ذاتها اليوم أيضا منتخبا إيران وكوريا الجنوبية في طهران.
وتتصدّر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من إيران الثانية وقطر الثالثة ولبنان الرابع، أما أوزبكستان فهي بالمركز الاخير بنقطتين.
ويتأهّل الاول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات بالبرازيل، على أن يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الثانية ذهابا وايابا بملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس أميركا الجنوبية.
ويستعد لبنان لمواجهة قطر في 14 تشرين الثاني المقبل في الجولة السادسة للدور الحاسم، ويشارك لبنان للمرة الاولى بتاريخه بالدور النهائي، وبالمقابل يستعد اليمن للمشاركة في بطولة غرب آسيا بالكويت من الثامن إلى 20 كانون الاول المقبل (يشارك فيها لبنان أيضاً) ولبطولة كأس الخليج في البحرين من الرابع الى 18 كانون الثاني 2013.
ويعوّل مدرّب منتخب لبنان الالماني ثيو بوكير على هذه المباراة لتجربة وجوه جديدة لضمها الى الفريق في البطولات المقبلة مثل فايز شمسين لاعب الاجتماعي الذي لفت نظر بوكير في بطولة الدوري اللبناني بالإضافة إلى عدنان حيدر المحترف في النرويج.
وسيخوض لبنان المباراة بحضور بعض اللاعبين المحترفين في الخارج مثل يوسف محمد وحسن معتوق والحارس عباس حسن بينما سيغيب عن اللقاء المدافع بلال نجارين الذي يلعب في ماليزيا والمهاجم حسن المحمد الذي يخضع لفترة تجربة للاحتراف في تايلاند.
وكان منتخب اليمن وصل الاحد الى بيروت وأجرى أول تدريب له على ملعب الصفاء بقيادة البلجيكي توم سانتفيت الذي قال: «أعلم جيدا بأنّ المباراة ليست سهلة، وأنّ منتخب لبنان تطور بشكل كبير، خصوصا بعد أن تسلّم بوكير مهمة الادارة الفنية الذي حقّق قفزة نوعية توجها بفوزه على ايران 1-صفر في مباراته الاخيرة».

السابق
لزوم ما لا يلزم
التالي
الشرق: فرار السجناء: توقيف ضابطين و 14 عسكريا و3 مراقبين