حبيب افرام زار الجميل:علينا أن نتحلى بالحكمة وأن نحافظ على سلمنا

زار رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام رئيس حزب الكتائب اللبنانية الشيخ أمين الجميل في مقر الحزب في الصيفي، وتم عرض للأوضاع في ضوء التطورات.

اثر اللقاء قال افرام:"ما هو على المحك أعمق وأخطر من انقسام لبناني بين موالاة ومعارضة أو بين 14 و 8 آذار. ففي ظل كل ما يجري في المنطقة وما قد يؤسس لأنظمة جديدة ولكيانات ومفاهيم جديدة علينا كلبنانيين أن نتحلى بالحكمة وأن نحافظ على سلمنا وأرضنا بوحدتنا حتى لا نصبح ساحة صراع يفجرنا".

اضاف:"وما هو مصيري للمسيحيين قانون انتخاب يعيد انتاج السلطة. والسؤال المركزي هل المناصفة المطروحة اسمية شكلية أو حقيقية؟ وهل كفل الدستور والقانون للمسيحيين نصف النواب من أجل صحة تمثيلهم لبيئتهم وطوائفهم ومذاهبهم وأحزابهم وتياراتهم وقياداتهم أم فقط ليكونوا محمولين في بوسطات الآخرين. ومن هو الزعيم المسيحي المسموح له أن يتنازل عن تمثيل نائب واحد؟ من يفرط في هذه الفرصة التاريخية التي قد لا تتكرر في تثبيت قانون دائم يحفظ للمسيحي حقه في ارسال ممثليه دون منة أحد ومال أحد واستجداء أحد. ان المسيحيين لن يقبلوا بأقل. ولن يرحموا من قد يبدد آخر فرصة لهم في إنتاج تمثيل حقيقي عبر مشروع ما عرف باللقاء الارثوذكسي".

وختم:"أما بالنسبة للأقليات المسيحية فهي ما زالت تصر على انصافها بزيادة عدد نوابها الى ثلاثة في الاشرفية والمتن وزحلة. وابناؤها لن يرحموا من يسكت عن هذا الحق ولا على من لا يدافع عنه. إنه زمن الحقيقة من يقف معنا. أو من يضحك علينا"!  

السابق
ابي رميا: كلام جعجع عن قانون الانتخاب للمزايدة السياسية
التالي
اسامة سعد: الحكومة هي المسؤول الأول عما جرى في سجن رومية