عيد الاضحى في لبنان: لا سياح عرب ولا أجانب !!

لا سياح عرب واجانب خلال عطلة عيد الاضحى المبارك والحركة مقتصرة على بعض اللبنانيين المغتربين. اما التراجع فنسبته خمسين في المئة عن العام الفين وعشرة.

يواصل اداء السياحة والسفر تأثره بالاجواء السلبية لما يحصل في المنطقة، وبالاحداث الامنية التي تحصل في لبنان ما يزرع الخوف والقلق في نفوس المسافرين من والى لبنان.
وقبل عشرة ايام من عيد الاضحى المبارك شهدت نسبة حجوزات السفر الى لبنان نشاطا لا يتخطى العشرين بالمئة عن الايام الاخرى ولا يزال دون المستوى المطلوب حيث ان النسبة اصلا متراجعة اكثر من 22 بالمئة عن الفترة نفسها من 2011. اما القادمين خلال العيد فهم بحسب نقيب وكلاء السياحة والسفر جان عبود ليسوا سياحا بل لبنانيون مغتربون او لبنانيون يعملون في الخليج.

وأكد أن الحجوزات في الفنادق ورغم تخفيض الاسعار والعروضات لا تزال دون الخمسين بالمئة، اما عدد السياح الذين زاروا لبنان هذا العام حتى نهاية آب فلم يتخطى المليون زائر اي بتراجع 35 بالمئة عن الاشهر الثمانية الاولى من 2011 والتي كانت اصلا متراجعة بنسبة 12 بالمئة عن 2010.

والاكيد، ان لا سياح اجانب قادمين لان الاجانب يخططون لسياحتهم قبل اشهر ولا سياح عرب بسبب قرار دولهم منع السفر الى لبنان وسياح المنطقة غيروا وجهتهم الى دبي وتركيا.

السابق
مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة من نيويورك: حزب الله يستخدم سلاحه ضد لبنان
التالي
لزوم ما لا يلزم