ايوب صورت الاستعدادات للمناورة الاميركية ــ الاسرائيلية

افادت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية أمس بأن طائرة حزب الله من دون طيار، التي تم اعتراضها في شمال النقب الاسبوع الماضي، تمكنت من بث صور تظهر الاستعدادات للمناورة المشتركة الواسعة النطاق، والمزمع القيام بها في الاسبوع المقبل، بين الجيشين الاسرائيلي والاميركي.
وقالت الصحيفة إن الطائرة التقطت ايضاً صوراً لمواقع صواريخ باليستية، ومطارات عسكرية، وربما للمفاعل النووي في ديمونا.
وفي السياق نفسه، ذكرت افتتاحية مجلة «اسرائيل ديفنس» العبرية، المتخصصة بالشؤون الامنية والعسكرية، انه مع مرور الأيام، يتضح كم كان حجم الإخفاق كبيراً، في الإعتراض المتأخر للطائرة المُسيَّرة، التي أقلعت من لبنان.
تضيف المجلة انه «يجب أن نصغي جيدا إلى أقوال (الأمين العام لحزب الله السيد حسن) نصر الله، وبجدية»، مشددة على ان «الأمر كان كذلك، عندما أعلن نصر الله عن إصابة صاروخ أرض ــ بحر، أطلقه حزب الله باتجاه البارجة الحربية التابعة لسلاح البحر، وهكذا كان الأمر في حالات أخرى».
واضافت افتتاحية المجلة «لا تخطئوا. الرجل يعرف عما يتكلم، وهو مطلع على كل تفصيل. لذلك، عندما كشف هذا الأسبوع عن عملية إطلاق الطائرة المسيرة، بات واجباً الإصغاء إليه جيدا. لقد قال إنها لم تكن المرة الأولى التي حلقت فيها طائرة كهذه فوق سماء إسرائيل، وأنا أصدقه. كما قال أيضاً إنها لن تكون المرة الأخيرة، وأنا أصدق ذلك أيضاً. فحزب الله حرر فيلماً يحاكي مسار الطائرة، وأي خبير مبتدئ، يدرك أنه كان ينبغي اكتشاف الطائرة على امتداد هذا المسار، قبل أن تتجه شرقاً».
الى ذلك، وفي إطار رسائل الطمأنة الموجهة للآذان الاسرائيلية، ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون العبري أن الصناعات الجوية الاسرائيلية عرضت راداراً جديداً «يحسّن من قدرة اسرائيل على تتبع الطائرات الموجودة لدى حزب الله». 
 

السابق
إسرائيل تمنع إقامة منتجع سياحي على نهر الحصباني !!
التالي
الرجال يخافون الزواج